الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تعليمالجامعة الأمريكية تعلن عن شراكة مع «يوداسيتى» منصة التعليم الرائدة

الجامعة الأمريكية تعلن عن شراكة مع «يوداسيتى» منصة التعليم الرائدة

قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة و”يوداسيتي” وهي منصة تعليمية رائدة على الإنترنت، بعقد شراكة لتقديم مناهج تقنية للجامعة العام المقبل، وأعلن رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردوني عن هذه الشراكة بقمة “رايز أب”، لافتا إلى توافقها مع مهمة الجامعة كمؤسسة عالمية تتطلع إلى بناء المستقبل وتطور مصر.
وقال ريتشياردوني “تعد مصر مكانا يتميز بالقوة، والحيوية والفعالية. وبالفعل، إن الأمر مرتبط بتاريخ مصر الرائع فهي مهد الحضارة، لكننا أيضا نتطلع الآن للمستقبل، وهذا هو سبب وجودنا جميعا في قمة “رايز أب”.
وتابع “إن اسمي الجامعة ويوداسيتي يمثلان علامة تجارية عالمية، لذا فتعاوننا معا سيكون الأساس لأي شراكة عظيمة. هذه الشراكة ستكون تجربة تحولية. نود استخدام خبرة يوداسيتي الفنية في مجال الذكاء الاصطناعي، والتعلم عبر الإنترنت، والتعلم المدمج، وتعلم الآلة – فذلك هو الطريق للتعلم في المستقبل”.
وتسمى الشراكة، والتي سيتحدد قريبا موعد إطلاقها الرسمي، Connect@AUC، وهى الأولى من نوعها بين يوداسيتي ومؤسسة تعليمية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتهدف يوداسيتي إلى إتاحة الوصول المباشر لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة للبرامج والأحداث التي تطابق دوراتها التواصلية، التي هي بمثابة مزيج من دورات التعلم المدمج التي تربط الطلاب بشركات التكنولوجيا.
وسيجمع هذا البرنامج المناهج الدراسية عبر الإنترنت مع الفصول الدراسية، مع التركيز الأولي على علوم البيانات وتطوير الهواتف الذكية. تسمح هذه الدورات للطلاب بتعلم المهارات المطلوبة في صناعة التكنولوجيا.
وفالت كلاريسا شين، مدير العمليات في يوداسيتي: “نحن نريد أن نجمع قوة يوداسيتي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حتى نتمكن من تقديم العديد من التدريب والمهارات المتميزة ذات الصلة بالصناعة لمجتمع الجامعة. لقد عمل فريقنا في مصر على توفير خدماتنا ومنتجاتنا باللغة العربية لزيادة إمكانية الوصول إلى هذه البرامج. واستثمرنا بشكل كبير لكي يكون لدينا القيادة المناسبة وفريق العمل الملائم لهذه المبادرة لإعداد وظائف المستقبل في المنطقة”.
وتقدم يوداسيتي حاليا بتقديم شهادات مصغرة في الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة والروبوتات، وكذلك تطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية والتسويق الرقمي. وتتعاون مع شركات، من ضمنها جوجل، فيسبوك، وأمازون، آي بي إم، ومرسيدس بنز لتصميم المناهج التي تعد الطلاب لمستقبلهم المهني.
جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعد رائدة في مجال التعلم المدمج، حيث قامت بتدريب 68 من أعضاء هيئة التدريس على تصميم المقررات المدمجة، وقدمت 4 دورات قائمة على التعليم المدمج و5 دورات دراسية مفتوحة ومكثفة عبر شبكة الإنترنت (MOOCs).
كما تعد الجامعة أكثر من 15 دورة تعليم مدمج هذا العام.. وتشكل الشراكة مع يوداسيتي خطوة أخرى في طريق تحقيق مهمة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لتعزيز إمكانات التعلم المدمج.

اقرأ المزيد