الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةشيخ الأزهر: بدء نقل السفارات الأجنبية للقدس سيفتح أبواب جهنم

شيخ الأزهر: بدء نقل السفارات الأجنبية للقدس سيفتح أبواب جهنم

حذر شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، من تجاهل بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس، قائلا “لو تم فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس؛ ستُفتح أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق”.
وخلال لقائه اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، أكد شيخ الأزهر، أن الإقدام على هذه الخطوة سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمي، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم.
وكان الإمام الأكبر قد استقبل تونى بلير، وأكد أن السياسات العالمية وسعيها الحثيث لتحقيق أجنداتها على حساب الآم الشعوب وهمومها، هى الدافع الرئيسى وراء هذا التطرف والإرهاب الذي يكتوى بناره العالم أجمع، مشددا على أن الترويج لفكرة الإرهاب الإسلامى كذب وافتراء، حيث إنه لا يمكن أن ينسب الإرهاب إلى الإسلام بأى حال من الأحوال.
كما شدد على ضرورة التنسيق بين الأزهر والدول الأوروبية في محاربة الفكر المتطرف، من خلال ما يقدمه الأزهر من برامج وجهود تسعى لشرح صحيح الإسلام، ونشر السلام ومفاهيم التسامح وقبول الآخر، محذرًا من اتجاه بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة، الأمر الذى سيؤجج مشاعر المسلمين حول العالم.
ومن جانبه، أوضح بلير عن إيمانه بأن الأزهر الشريف هو المرجعية الأساسية التى يجب أن يرجع إليها العالم من أجل فهم حقيقة الإسلام وتعاليمه الصحيحة، التى تتنافى مع ممارسات التنظيمات الإرهابية.
وأعرب عن أمله في تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة تونى بلير لحوار الأديان، في مواجهة الأفكار المتطرفة وتوعية الشباب بمخاطر التشدد، و فى نشر المنهج الأزهري ليس في أوروبا وحدها ولكن في أجزاء كثيرة من العالم، وخاصة إفريقيا.

اقرأ المزيد