الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين والغربية عاصمة لـ«إسرائيل»

روسيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين والغربية عاصمة لـ«إسرائيل»

أعلنت اليوم روسيا، اعتبار القدس الغربية عاصمة لـ”إسرائيل”، والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، حسبما ذكرت شبكة “سبوتنيك”.
وأعرب مصدر في وزارة الخارجية الروسية، عن قلق بلاده من قرار الرئيس الأمريكي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على اعتراف بلاده بالقدس الغربية فقط عاصمة لها، بينما تعترف بالشق الشرقي من المدينة عاصمة لدولة فلسطين المستقبلية.
وأضاف “هذا هو النهج الروسي، هنا، نحن ندعم كل قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية ومبادرة السلام العربية”، وأكد أن القرارات الأمريكية أحادية الجانب لا تصب في مصلحة التقدم في المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه القوى والفصائل الفلسطينية الخميس والجمعة، “أيام غضب شعبى” رفضا لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيت إلى القدس.
وخرجت مسيرات احتجاجية فى أرجاء الضفة الغربية والقدس، ونظم شبان مقدسيين وقفة احتجاجية على بوابات المسجد الأقصى المبارك ورددوا شعارات منددة بالقرار الأمريكى، وأكدوا على عروبة القدس، وفى نابلس أحرق المتظاهرون صور الرئيس ترامب، كما تظاهر المئات من الشبان الغاضبين فى قطاع غزة.
ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات كتب عليها “القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية، القدس خط أحمر والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، وأحرقوا أعلاما إسرائيلية وأمريكية.
ومن جانبها، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن قرارها بإلغاء مهرجانها المركزى بذكرى انطلاقها الـ50 والمقرر غرب مدينة غزة، وتحويله لمسيرة غضب ويوم للاشتباك مع العدو الإسرائيلى في كل الميادين.

اقرأ المزيد