السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تعليمحاضنة أعمال AUC V-Lab تحتفل بتخريج 12 شركة ناشئة

حاضنة أعمال AUC V-Lab تحتفل بتخريج 12 شركة ناشئة

احتفلت حاضنة الأعمال AUC V-Lab بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتخريج دورة شل التاسعة، حيث عرضت 12 شركة ناشئة خدماتها ومنتجاتها.
وقال المهندس جاسر حنطر، رئيس شركة شل مصر: “ستؤدي هذه الشراكة الاستراتيجية مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى تيسير التبادل بين البرنامجين اللذين يتشاركان هدف أساسي وهو التطلع لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي في حياة رواد الأعمال المصريين الشباب وفي الشراكات المثمرة التي تساهم في التنمية الاقتصادية الوطنية”.
فيما قال د.أيمن إسماعيل، مدير حاضنة الأعمال: “من دواعي سرورنا دائما أن نحتفل بالعمل الشاق الذي تبذله الشركات الناشئة المشاركة. يمثل هذا يوم العروض نهاية دورتنا التاسعة، ونحن سعداء للغاية بتخريج رواد الأعمال المتحمسين بأفكار مبتكرة جديدة، وبالمعرفة والمهارات اللازمة لإطلاق شركاتهم الناشئة.”
واحتضنت الدورة التاسعة 12 شركة ناشئة، وهم Furvive، Surv، Smartly.Fit، Nozol، Takestep، Beitify،En2el ، WiRE Microsystems، Jinni، Roshetta وVapulus.
وتعد AUC V-Lab هي أول حاضنة جامعية في مصر، تهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية.
وتربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسئولة.
وتتمثل مهمة “أيه يو سي فينتشر لاب” في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة التعلم والبحث لمجتمع الجامعة للتواصل مع رواد الأعمال.
وقامت الشركات بعرض منتجاتها وخدماتها في يوم العروض، وتم تقييم الشركات بناء على التقدم الذي حققته في أثناء الدورة.

اقرأ المزيد