السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةشيخ الأزهر يرفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى بعد استفزازات ترامب

شيخ الأزهر يرفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى بعد استفزازات ترامب

أعلن اليوم شيخ الأزهر الشريف، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رفضه القاطع طلبا رسميا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، للقاء فضيلته يوم 20 ديسمبر الجاري.
وذلك في إطار موقف الأزهر الثابت تجاه قرار الإدارة الأمريكية الباطل بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني في تحدٍ مستفز لمشاعر المسلمين حول العالم.
وكانت السفارة الأمريكية بالقاهرة تقدمت بطلب رسمي قبل أسبوع، لترتيب لقاء لنائب الرئيس الأمريكي مع الإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف، خلال زيارته للمنطقة، ووافق الطيب آنذاك على ذلك، إلا أنه بعد القرار الامريكي المجحف بشان مدينة القدس، أعلن الإمام رفضه الشديد والحاسم لهذا اللقاء، مؤكدا أن الأزهر لا يمكن أن يجلس مع من يزيفون التاريخ ويسلبون حقوق الشعوب ويعتدون علي مقدساتهم.
وأضاف “كيف لي أن أجلس مع من منحوا ما لا يملكون لمن لا يستحقون، ويجب على الرئيس الأمريكي التراجع فورا عن هذا القرار الباطل شرعا وقانونا”.
وحمل شيخ الأزهر الرئيس الأمريكي وإدارته المسئولية الكاملة عن إشعال الكراهية في قلوب المسلمين وكل محبي السلام في العالم وإهدار كل القيم والمبادئ الديمقراطيه ومبادئ العدل والسلام التي تحرص عليها كل الشعوب المحبة للسلام.
كما حمل ترامب تبعات نشر الكراهية التي يعمل الأزهر الشريف ليل نهار على محاربتها ويسعي لنشر التسامح والمحبة بين كل الناس وخاصة تجاه الشعب الأمريكي.
ووجه الإمام الأكبر، بعد صلاة الجمعة، نداء عاجل لأهالي القدس، قائلا “لتكن انتفاضتكم الثالثة بقدر إيمانكم بقضيتكم ومحبتكم لوطنكم.. ونحن معكم ولن نخذلكم”.

اقرأ المزيد