الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالداخلية تحبط دخول شحنة هيروين تزن 200 كجم عبر البحر الأحمر

الداخلية تحبط دخول شحنة هيروين تزن 200 كجم عبر البحر الأحمر

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع أجهزة المكافحة الدولية، نشاط إحدى العصابات التى تحمل جنسيات أجنبية مختلفة، خططوا لجلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة (200 كجم هيروين و10 كجم من مخدر الآيس) من إحدى الدول الأسيوية على متن إحدى المراكب التجارية ترفع علم دولة أفريقية.
وفى ضوء ما ورد من معلومات من إعتزام عناصر التشكيل العصابى إتمام عملية الإنزال والتسليم قبالة سواحل مدينة سفاجا بالبحر الأحمر حال تواجدها بالمياه الإقليمية.
وعقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع الجهات المعنية وقوات حرس الحدود والقوات البحرية، تم إعداد مأمورية استهدفت المركب المُشار إليه وحال إقتراب القوات من تلك العناصر قاموا بالتخلص من شحنة الهيروين المعدة للتسليم والمتواجدة على سطح المركب بإلقائها فى المياه.
وقد تم ضبط المركب وطاقمها وعددهم (10 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية)، وضُبط بحوزتهم (10 كجم من مخدر الآيس داخل مخزن سرى بغرفة الماكينات، هاتف ثريا، عدد من الهواتف المحمولة، مبالغ مالى ذاتعملات مختلفة).
وبمواجهتهم اعترفوا بجلب شحنة المواد المخدرة بقصد ترويجها داخل البلاد، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ المزيد