الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقارير«كريم» تُطلق برنامجاً رائداً لشراء وتملك السيارات تم تصميمه مع «ثروة كابيتال»

«كريم» تُطلق برنامجاً رائداً لشراء وتملك السيارات تم تصميمه مع «ثروة كابيتال»

أعلنت كريم، الشركة الرائدة في حجز السيارات الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، عن تعاونها مع شركة “ثروة كابيتال” في إطلاق برنامج لشراء وتملك السيارات مصمم خصيصاً لكباتن كريم.
وذلك بهدف مساعدتهم على حصد الفوائد الاقتصادية الناتجة عن عملهم بشكل كامل بدلاً من الحصول على حصة محددة نتيجة عدم امتلاكهم للسيارات التي يعملون عليها. وتم تصميم البرنامج خصيصاً لكباتن كريم، حيث يتيح لهم سداد أقساط السيارة التي يقومون بشرائها من خلال دخولهم عن طريق تطبيق كريم.
وسيعمل برنامج “عربيتك.. مشروعك” على تسهيل امتلاك كباتن كريم للسيارات، خاصة في ظل التحديات التي يواجهونها عند شراء سيارة جديدة وهو ما يضطرهم في أغلب الأحوال لاقتسام الإيراد الناتج من السيارة مع مالكها أو الجهة المقدمة لها.
وقال محمد الأنصاري، المدير التنفيذي للأسطول بشركة كريم: “إننا في كريم نساهم في خلق الآلاف من فرص العمل الجديدة في كل الأسواق التي نعمل بها. في نفس الوقت تدرك كريم التحديات المتنوعة التي تواجه الكباتن، ونواصل تخصيص المزيد من الموارد لتطوير برامج مبتكرة تساعدهم على تخطي تلك التحديات بأسلوب عملي”.
وتابع “وباعتبارنا من أكبر مقدمي خدمات النقل للمواطنين في السوق المصري، فإننا نسعى لضمان استفادة كباتن كريم من البرامج الرامية لتحسين دخولهم، مع رفع قدرتهم على زيادة إيراداتهم. ويتيح برنامج كريم للكباتن فرصة شراء سيارة جديدة بما يجعل عملهم أكثر جدوى”.
وبالنظر لتصنيف كباتن كريم من حيث الحالة الوظيفية والفئة العمرية، نجد أنّ حوالي 23% من كباتن كريم من موظفي القطاع الخاص، و12% يعملون في القطاع العام والحكومي، بينما يعمل 29% منهم ككابتن في كريم فقط دون أي جهة أخرى، وهو ما يجعله معتمداً على دخله من كريم كمصدر دخله الوحيد والرئيسي، وتبلغ نسبة الكباتن الحرة في كريم 20%.
وتسعى كريم أيضاً لتشغيل كباتن خارج نطاق الفئات العمرية والوظيفية والمجتمعية المعتادة، عن طريق تقديم فرص عمل للمحالين على المعاش وطلبة الجامعة، حيث تبلغ نسبتهما ضمن كباتن كريم 6% و10% على التوالي.
ومن جانبه، قال حازم موسى، المدير التنفيذى لشركة ثروة كابيتال، إن تعاوننا مع كريم يخلق فرصة امتلاك سيارة جديدة لكل كباتن كريم الحاليين و الجدد. ونحن ندرك أهمية تصميم حلول مالية مبتكرة لتلائم احتياجات العميل، ومن هنا جاء البرنامج الذى صمم خصيصا ليلائم إحتياجات كباتن كريم حيث يخلق لكل كابتن فرصة الإستفادة من دخله بصورة كاملة مع سداد أقساط السيارة عن طريق تطبيق كريم.
وأضاف، ويقدم “عربيتك.. مشروعك” حلول تساعد كباتن كريم على مواجهة التحديات التى تقابلهم وتخلق فرص عمل جديدة مما يساهم فى الارتقاء بجودة مستوى المعيشة ويدعم النمو الإقتصادى فى السوق المصرى.

اقرأ المزيد