الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرة الهجرة تهنئ «محمد صلاح» بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقى لعام 2017

وزيرة الهجرة تهنئ «محمد صلاح» بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقى لعام 2017

هنأت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اللاعب المصرى محمد صلاح؛ لفوزه بجائزة BBC لأفضل لاعب فى إفريقيا 2017، بعد استفتاء شارك فيه عدد قياسى من المصوتين.
وأصبح صلاح ثالث لاعب مصري يتوج بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي، بعد محمد بركات (أول لاعب عربي يفوز بالجائزة) الذي فاز بالجائزة العام 2005 ومحمد أبوتريكة 2008.
وأعلنت اليوم هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، وتعد الجائزة التى أطلقت عام 1992 هى الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة “الكاف”، والتى ستمنح لأفضل لاعب فى القارة السمراء فى 4 يناير المقبل بمدينة “أكرا” الغانية.
وتألق صلاح (25 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع روما الإيطالي، إذ سجل 19 هدفًا وصنع 15 في 41 مباراة مع فريق الذئاب في جميع البطولات الموسم الماضي، قبل أن يشد الرحال إلى الدوري الإنجليزي من بوابة ليفربول.
وتفوق صلاح على الغابوني بيير أيمريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند الألماني، ونابي كيتا لاعب منتخب غينيا ولايبزيغ الألماني. وزميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي.
وجاءت أهداف صلاح مع روما بواقع 15 هدفًا في الدوري الإيطالي، وهدفين في الدوري الأوروبي، وهدفين في كأس إيطاليا.
وقد انتقل من روما إلى ليفربول الذي دفع 37 مليون جنيه إسترليني، لكن اللاعب المصري أثبت أنه يستحق أكثر من ذلك بعد أن سجل 19 هدفًا، وصنع 6 في 24 مباراة مع الفريق في جميع البطولات، بينها 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ويتربع على قائمة الهدافين.

اقرأ المزيد