الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتورشة عمل تعرض استراتيجية مشروع حياة للقرية المنتجة بمصر

ورشة عمل تعرض استراتيجية مشروع حياة للقرية المنتجة بمصر

إفتتح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ورشة عمل عن مبادرة القرية المنتجة تحت عنوان “القرية المنتجة ومنهجية مشروع حياة للتنمية المحلية”، التى قام بتنظيمها مشروع حياة للتنمية المحلية بالتعاون مع الوزارة والأمم المتحدة فى مصر، بحضور عدد من السفراء والجهات المانحة والمنظمات الدولية.
وشهد المؤتمر أمس عرض استراتيجية مشروع حياة للقرية المنتجة، بالإضافة لتقديم عدد من مخرجات ونتائج المشروع في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية.
وأوضح الوزير، أن المؤتمر يساهم بشكل كبير فى ترويج التنمية الاقتصادية للقرية المصرية بالشكل اللائق والمناسب لكافة المقومات الإقتصادية على أرضها، لافتا أن نتائج وتوصيات ورشة العمل سيتم أخذها بعين الاعتبار لدفع عجلة التنمية وفتح قنوات التواصل مع الجهات المانحة والقطاع الخاص.
فيما قالت جيوفانا تشيلية، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، إن “تجربة مشروع حياة فى محافظة المنيا تجربة يجب الاستفادة منها وتعميمها على نطاق الجمهورية لما تحمله من اساليب مستدامة لتنشيط الاقتصاد المحلى بهدف خلق فرص عمل وزيادة مستويات الدخول وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين”.
وفى إطار التعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والحكومة المصرية، وبتمويل من الحكومة السويسرية، سيتم تكرار تجربة حياة فى محافظة سوهاج بناءً على خبرة منظمة اليونيدو في تنفيذ مشروع حياة للتنمية المحلية بالمنيا واسهاماتها المتكررة في دعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى عبر ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العمل وتعزيزالاستدامة البيئية وخبراتها الدولية في تقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية وتعزيز الابتكار فى مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تعمل اليونيدو بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدنى على تطوير عدد من المبادرات المتباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية فى صعيد مصر ودعم وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل.

اقرأ المزيد