السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«فينوس» تطلق 5 أكاديميات للتجميل والسمنة والتغذية والطب الرياضى والخلايا الجذعية

«فينوس» تطلق 5 أكاديميات للتجميل والسمنة والتغذية والطب الرياضى والخلايا الجذعية

في إطار احتفالها بمرور 5 سنوات على تأسيسها، أطلقت الجمعية المصرية لصحة المرأة (فينوس)، الجمعية العلمية المركزية الوحيدة في مصر، 5 أكاديميات دولية؛ أولها الدولية للتجميل، وبرافو لجراحات السمنة، والدولية للتغذية العلاجية، والدولية للطب الرياضي، والخامسة الأكاديمية الدولية للخلايات الجذعية والطب التجديدى وعلم الوراثة (تحت التأسيس).
وبهذه المناسبة، تم عقد مؤتمر صحفى بحضور ومشاركة كل من د.محمد أبو زيد رئيس مجلس إدارة الجمعية، ود.مايسة شوقي نائب وزير الصحة لشئون السكان ورئيس المجلس القومي للسكان، ود.حسن كمال نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو ورئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، ود.تامر نبيل استشاري جراحة المناظير بكلية طب جامعة بني سويف ورئيس أكاديمية برافو لجراحات السمنة، ود.ياسر أبو العلا رئيس المؤتمر الدولي للتجميل ICC 2018 واستشاري الأمراض الجلدية و الليزر بكلية طب الأزهر.
وقال الدكتور محمد أبو زيد “مرت 5 سنوات على تأسيس فينوس، وقد تبنت الجمعية خلالها منهج دعم المنظومة الصحية على 3 محاور هي تدريب الأطباء على أسس علمية ومعايير دولية وتوعية المواطنين وعلاج غير القادرين.
وأضاف “أنه حان الوقت الآن لإطلاق أكاديميات في مصر تصدّر الكوادر الطبية إلى العالم أجمع إلى جانب المساهمة في تنشيط السياحة التعليمية والطبية في ظل ما يشهده الوطن من تطورات ونجاحات في مجالات كثيرة مثل الطب والرياضة والتدريب”.
فيما قال الدكتور ياسر أبو العلا: “تم إطلاق برامج تدريبية متخصصة معتمدة وورش عمل تعليمية بالأكاديمية الدولية للتجميل والتي كانت جزءاً من المؤتمر الدولي للتجميل ICC في العامين 2016 و2017 والذي تنعقد دورته الثالثة في عام 2018 مع الاستمرار في برنامجها التدريبي عالي التخصص تحت شعار ICC EXPO والمسئول عن البرنامج التدريبي هو الدكتور وائل سعودي استشاري الأمراض الجلدية كلية طب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا”.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايسة شوقي، أن “الأكاديمية للتغذية العلاجية توفر قاعدة علمية قوية لدراسة وتطبيق نظم التغذية المناسبة والتطبیق المباشر للمواد التعلیمیة وتزويد الطلبة بالمهارات التي تمكن من التفسير الموضوعي والمختص من أجل فهم أفضل لعلاقة التغذية بالصحة والمرض، وإشراك التغذية المناسبة للتنمية البشرية والتقدم في السن”.
وتابعت “فضلاً عن تعزيز النهج الإبداعي والفعّال لحل المشكات الصحية المتعلقة بالتغذية وتنمية المهارات العلاجية وتطوير فهم دقيق لطبيعة الأغذية وتكوينها، والعوامل المتعلقة بالتركيز على الموارد الغذائية بشكل آمن وسليم إلى جانب توفير بيئة تشجع وتسهم في فهم العوامل النفسية والاجتماعية والثقافية التي تؤثر على الاستهلاك الغذائي في المجتمعات السكانية المختلفة”.
وأشار الدكتور حسن كمال إلى أن إنشاء أكاديمية الطب الرياضى وإصابات الملاعب يأتي في إطار أهمية الرياضة في حياة وصحة الجميع، ويتولى قيادتها نخبة من الأطباء المحترفين في المجال علمياً وعملياً في آن واحد.
وأضاف “أن الأكاديمية توفر التعليم والتدريب للأطباء والعاملين في المجال الرياضي، فضلاً عن اللاعبين وأولياء الأمور فيما يخص الممارسة الآمنة والمفيدة، كما تقدم خططاً وتوصيات للتأهيل والتدريب لغير الرياضيين بل وحتى الرياضة التي تناسب الحالات المرضية المختلفة”.
وقال الدكتور تامر نبيل: “يأتي إنشاء أكاديمية برافو لجراحات السمنة، التي تعد الأولى والوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي توفر هذا النوع من التدريب، لتوفير دورات تعليمية عملية لإتقان جراحات السمنة المفرطة بالمناظير الجراحيه، مما يعطي الفرصة لعدد 6 جراحين بالدورة الواحدة للوقوف على أرض صلبة تسمح لهم بإتقان تلك الجراحات المتطورة وإجرائها بطريقة آمنة واحترافيه دون تكلف عناء السفر للخارج”.

اقرأ المزيد