الثلاثاء, مايو 14, 2024

اخر الاخبار

تقارير«مصر الخير» توفر فرص عمل لذوى الإعاقة بالتعاون مع «فرصنا»

«مصر الخير» توفر فرص عمل لذوى الإعاقة بالتعاون مع «فرصنا»

وقعت مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مشترك مع “فرصنا”، موقع التوظيف الرائد في مصر، بهدف توفير فرص عمل لائقة للأشخاص ذوي الاعاقة خلال عام 2018 “عام ذوي الإعاقة”، وذلك استكمالا لمجهودات مؤسسة مصر الخير في تدريب وتوظيف ذوي الاعاقة منذ عام 2013.
وتم توقيع بروتوكول التعاون بحضور كل من دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، والمهندس امير شريف المدير التنفيذي ومؤسس موقع فرصنا.
إنطلق موقع “فرصنا” عام 2015، وهو أحد المواقع التي تملكها شركة البشر سوفت، والتي تأسست عام 2009، وهي الشركة المالكة لموقعي “وظف” و”فرصنا”، حيث يقوم الموقع بدوره خلال اتفاقية التعاون مع مؤسسة مصر الخير بالوصول لشركات القطاع الخاص لزيادة فرص توظيف ذوي الاعاقة والتحاقهم بالوظائف المناسبة باستخدام أنظمة الموقع والتكنولوجيا الخاصة به.
ثم يبدأ فريق “فرصنا” العمل على التعديلات اللازمة لتسهيل مطابقة ذوي الاعاقة من خلال الموقع، بمجرد امداد مؤسسة مصر الخير “فرصنا” بأنواع الإعاقات ليتم وضعها على النظام المحدد.
وأكدت دينا حتحوت على ضرورة وأهمية الدمج والاتاحة لذوي الإعاقة بمصر والعمل على توفير فرص عمل لائقة لهم توازي جودة فرص العمل الموفرة لغيرهم، كما أكدت على توافق سياسية مؤسسة مصر الخير مع سياسة مصر التنموية 2030 خاصة ملف ذوي الإعاقة، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 كعام ذوي الإعاقة بمصر.
وأضافت، أن مؤسسة مصر الخير تحرص على التعاون مع الهيئات المتخصصة مثل موقع “فرصنا” من أجل توفير فرص عمل لائقة لذوي الإعاقة لإدماجهم بالمجتمع المصري وسوق العمل للإستفادة من قدراتهم وشغفهم بالعمل والإنتاج مما يعد واجب وطني على كل قطاعات المجتمع المصري خاصة المجتمع المدني.
ومن جانبه، أعرب مصطفى حسن، مدير التسويق بموقع “فرصنا”، عن سعادته بالعمل مع مؤسسة رائدة مثل مصر الخير لتوحيد جهود القطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل إذابة العقبات أمام أهلنا وأبنائنا من ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لائقة لهم بالقطاع الخاص، متطلعا الي إستكمال التعاون مع المؤسسة بعد العام التجريبي للتعاون خلال 2018.
وأضاف “هدفنا توفير فرص عمل لكل الفئات القادرة على الانتاج بالمجتمع المصري، ونفخر بكون موقع فرصنا أداة متميزة يستخدمها أكثر من مليون شاب وفتاة للبحث عن فرص عمل في جميع المجالات ولكل الفئات التعليمية خاصًة أصحاب التعليم المتوسط والفني، حيث أنهم لا يحظوا الدعم الكافي لتوفير فرص عمل مناسبة لهم، واليوم نؤكد على خطتنا وأهدافنا بهذه الشراكة الهامة لدعم ذوي الاعاقة”.
يذكر أن مؤسسة مصر الخير قامت خلال الـ10 أعوام الماضية بالعمل علي قضية الدمج والاتاحة للأشخاص ذوي الاعاقة في مجالات مختلفة مثل الدمج والاتاحة في المجال الرياضي والفني فضلاً عن اهتمام المؤسسة بإنشاء ودعم مراكز للتأهيل المبكر ومراكز لتعليم ذوي الاعاقة لإعادة إدماجهم في المجتمع بصورة فعالة والاستفادة من قدراتهم وتوفير فرص لهم للمشاركة في بناء المجتمع واثبات ذاتهم.

اقرأ المزيد