الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاختتام بطولة كأس الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك بالغردقة

اختتام بطولة كأس الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك بالغردقة

تُختتم اليوم منافسات بطولة كأس الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك والتي تقام بنادي الرياضيات البحرية في مدينة الغردقة تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لصيد الأسماك المهندس محمد مأمون قداح وبمشاركة وزارة السياحة.
وشارك في فعاليات البطولة، التى انطلقت الأربعاء الماضي، نحو 20 فريقا من الأندية التابعة للاتحاد المصري منها (الجزيرة، المعادي، هليوبوليس، صيد الدقي، يخت الإسكندرية) وغيرهم، وسيتم إعلان النتيجة يوم غد السبت ويحصل الفريق الفائز على كأس البطولة.
ومن جانبه، أكد محمد قداح، على أن البطولة تستهدف تنشيط السياحة الرياضية والترفيهية وخلق روح المنافسة بين المشاركين، مع التأكيد على مفهوم الروح الرياضية والقيم والمبادئ عبر الحرص على التوازن البيئي، حيث يتم إطلاق الأسماك النادرة التي يتم صيدها خلال المسابقة بعد تسجيلها واحتساب النقاط الخاصة بها، لافتا الى ان كل فريق يرافقه حكما لمراقبة ذلك وتسجيله بالفيديو.
وتضم المسابقة 4 أنواع من الصيد هي “الجر والتسقيط والجيجنج والبوبنج”، حيث يوجد 7 أنواع مختلفة من الأسماك، والفريق الفائز هو من يستطيع صيد أكبر عدد منها بصرف النظر عن الكمية وهو أمر يعتمد على خبرة ومهارة المشاركين لتحديد أماكن تواجد الأنواع المختلفة من الأسماك والقدرة على صيدها.
وأكد قداح بأنه لن يتوانى في تقديم كافة أشكال الدعم للشباب والعمل على تطوير منظومة الاتحاد خلال الفترة القادمة للنهوض برياضة صيد الأسماك.
يذكر أن الاتحاد المصري لصيد الأسماك ينظم 6 بطولات سنوية يتم عقدهم بمدينة الغردقة، بالإضافة لثلاثة مهرجانات للصيد منها “الجونة وسهل حشيش”، ومن المقر أن يتم إنشاء مهرجان رابع قريبا.

اقرأ المزيد