الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةروسيا تعلن عودة مشروطة لأول رحلة طيران منتظمة إلى القاهرة

روسيا تعلن عودة مشروطة لأول رحلة طيران منتظمة إلى القاهرة

أكد اليوم وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، إن أول رحلة طيران منتظمة بين موسكو والقاهرة ستكون في النصف الأول من شهر فبراير المقبل، شريطة عدم حدوث أحداث سلبية.
وأوضح وزير النقل، أن مصر وروسيا، ستوقعان اليوم الجمعة، وثائق استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك”.
وقال سوكولوف، إن “اليوم، يمكننا القول بثقة أنه في النصف الأول من شهر فبراير، إذا لم تكن هناك تغييرات وأحداث سلبية أخرى، سيتم استعادة الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو”.
ولفت الوزير الروسي إلى أن مطارات شرم الشيخ والغردقة تحتاج إلى المزيد من العمل، مضيفًا أن هذه هي المهمة لعام 2018.
وغادر أمس الخميس وزير الطيران المصري، شريف فتحي، إلى موسكو، لتوقيع بروتوكول أمني تمهيدًا لاستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين، وفق مصدر حكومي.
وفي شهر نوفمبر 2015، أوقفت روسيا رحلاتها الجوية مع مصر، بعد تحطم طائرة روسية تقل سياحًا في صحراء سيناء، في نهاية أكتوبر، وقتل 224 من الركاب وأفراد الطاقم، وقالت موسكو إنها نتيجة عمل إرهابي.
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن الأجهزة الأمنية الروسية أبلغته الاستعداد لفتح الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وهذا يحتاج لتوقيع اتفاقية حكومية مشتركة، وهناك سعي لتوقيعها في أقرب وقت.

اقرأ المزيد