الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةعلى عبد العال يأمل بحكومة كاملة من السيدات ورؤية امرأة رئيسة للبرلمان

على عبد العال يأمل بحكومة كاملة من السيدات ورؤية امرأة رئيسة للبرلمان

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الحكومة بها وزيرات سيدات من الأكثر حركة وديناميكية داخل الحكومة، وهن وزيرات التخطيط والاستثمار والتضامن، معربا عن أمله في رؤية حكومة كاملة من السيدات، وأن تترأس أيضا مجلس النواب سيدة.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، لمناقشة 37 طلب إحاطة و7 أسئلة و3 طلبات مناقشة عامة موجهة للوزيرة حول الاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات العامة وعدم تحقيق الإصلاح الإدارى المطلوب بعد تنفيذ قانون الخدمة المدنية.
كما تناقش الجلسة خطة الحكومة للتعيين فى الوظائف العامة وتثبيت العمالة المؤقتة وحول سياسة الحكومة بشان التعيين فى الوظائف العامة وتثبيت بعض العاملين بعقود لدى الصناديق الخاصة على درجة وظيفية دائمة.
وكذلك سياسة الحكومة بشأن المسابقات التى يتم الإعلان عنها لإتاحة فرص عمل بالمؤسسات والمصالح الحكومية التى تقتصر على سن معين ومؤهلات حديثة.
كما تتضمن مساءلة الوزيرة عن آليات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وما حققته من أهداف، وعن تراجع ترتيب مصر وفقا لتقرير ممارسة الأعمال الصادر من البنك الدولى وعن خطة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه.

اقرأ المزيد