الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةسر حسم عُمان لقب كأس الخليج الـ23 من أنياب منتخب الإمارات

سر حسم عُمان لقب كأس الخليج الـ23 من أنياب منتخب الإمارات

لم يكن فوز منتخب عُمان اليوم باللقب الخليجي مفاجئًا للمتابعين في ظل المستوى المبهر الذي قدمه أبناء المدرب الهولندي بيم فيربيك على مدار البطولة، ولكن المنتخب الإماراتي لم يقصر وقدم مواجهة رائعة على كافة المستويات.
وهذا اللقب الثاني في تاريخ سلطنة عُمان، التي عوضت خسارتها في مباراتها الأولى بالبطولة الحالية 1-صفر أمام الإمارات، بعد خليجي 19 على أرضها.
وقد أهدر عمر عبد الرحمن (عموري) ركلتي جزاء ليهدي عُمان لقب كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بعد فوزها 5-4 على الإمارات في ركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في النهائي باستاد جابر الدولي في الكويت.
وأهدر عموري لاعب وسط العين ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، كانت كفيلة بتتويج الإمارات بلقبها الثالث في بطولات الخليج، لكن فايز الرشيدي حارس عُمان تصدى لها ببراعة.
وقد نجح فيربيك منذ اليوم الأول مع عُمان في فرض أسلوبه وتقديم كرة قدم جميلة، خاصة أنه يلعب بشكل جماعي متميز ويغلق المساحات بصورة كبيرة أمام المنافسين.
وبدأ المدرب الهولندي اللقاء بطريقة 4-5-1 ثم تحول إلى طريقة 4-3-3 بأداء هجومي أكبر في الشوط الثاني تحديدًا، وسيطر على مجريات اللقاء ولعب بضغط كبير على دفاع الإمارات.
وتعامل فيربيك مع اللقاء بمرونة تكتيكية، كما أنه لعب بالمباراة على مراحل وخاصة بالتراجع للدفاع في الوقت الإضافي مع التراجع البدني للاعبيه.
وبذلك، عادل المنتخب العماني رقم نظيره الإماراتي من حيث عدد الألقاب ولكل منهما لقبين، ويعد منتخب الكويت الأكثر تتويجًا برصيد 10 ألقاب.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=M3E_G2h-Bhs

اقرأ المزيد