الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياIBM توقع اتفاقية خدمات حوسبة سحابية مدارة مع طيران الإمارات بقيمة 85...

IBM توقع اتفاقية خدمات حوسبة سحابية مدارة مع طيران الإمارات بقيمة 85 مليون دولار

أعلنت اليوم شركة IBM عن توقيع اتفاقية خدمات مدارة لمدة 10 سنوات وبقيمة ما يعادل 85 مليون دولار مع شركة “طيران الإمارات”.
وسوف تتيح الاتفاقية لـ”طيران الإمارات” تركيز جهودها على المبادرات الاستراتيجية المهمة، بينما تتولى IBM إدارة بنيتها التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بصورة يومية.
وبموجب هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في الربع الثالث من عام 2017، تتولى “آي بي أم” إدارة وتطوير البنية التحتية الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي يتم من خلالها تشغيل عمليات شركة “طيران الإمارات” المهمة على الصعيد العالمي. كما يتيح الاستفادة من أداء تطبيقات الأعمال المتطورة، وبيئة قابلة للتطوير تتسم بالمرونة والسلاسة، مع تحقيق وفورات تشغيلية مجزية.
علاوةً على ذلك، تدير IBM بيئة النسخ الاحتياطي لـ “طيران الإمارات” مع تطبيق حلّ سحابي خاص في مركزي البيانات التابعين لـ”طيران الإمارات” بدبي. وستوفر السحابة الوصول إلى بوابة للخدمة الذاتية التي ستقوم بإدارتها “آي بي أم” مع السماح لفرق عمل طيران الإمارات بطلب خدمات البنية التحتية للاستهلاك داخل الشركة.
ويمتد نطاق عمليات “طيران الإمارات” إلى أكثر من 155 مدينة في 84 بلداً عبر القارات الست.
وبهدف تبسيط تلك العمليات، توفر IBM خدمات التواصل مع مركز البيانات لتمكين الموظفين من الوصول إلى بيئة تكنولوجيا المعلومات الأساسية وتطبيقات الأعمال المهمة لشركة “طيران الإمارات” عن بُعد وفي أي وقت بصرف النظر عن مكان تواجدهم.
وقال عمرو رفعت، مدير عام IBM في الشرق الأوسط وباكستان: “بموجب هذه الاتفاقية، سنقوم بتزويد شركة ’طيران الإمارات‘ بخدمات قابلة للتطوير تتسم بالمرونة والسلاسة، فضلاً عن تحقيق وفورات تشغيلية. ومع اتساع نطاق عملياتها عالمياً، سنعمل جاهدين من خلال ما نمتلكه من خبرة بأن تكون عمليات تكنولوجيا المعلومات لـ ’طيران الإمارات‘ مبسطة ومتوافرة لموظفيها في أي مكان وزمان”.
ومن جانبه، قال نيتان شوبرا، نائب رئيس استراتيجية وبنية تكنولوجيا المعلومات في طيران الإمارات: “إن تحويل البنية التحتية للبيانات إلى بنية سحابية، والدفع قدماً بكل من قابلية التغير بسرعة وكفاءة المزايا يمثلان مكوناً أساسياً من استراتيجية تكنولوجيا المعلومات في طيران الإمارات. وتجمعنا شراكة وطيدة وطويلة مع IBM ويسعدنا العمل معهم جنباً إلى جنب لتحقيق هذا الهدف”.
يُشار إلى أن هذه الاتفاقية جاءت مبنية على اتفاقية وقعت في عام 2016 بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار، وتمتد لمدة 10 سنوات حيث تهدف إلى توفير خدمات في مجال البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات. وهذا بدوره، يتيح للشركة تحسين كفاءة أنظمة ووظائف دعم الركاب.
وفي العام ذاته، تعاونت “طيران الإمارات” مع IBM أيضاً لتعزيز نظام دعم الركاب الخاص بها لتسهيل إعادة تصميم عملياتها التجارية وتبسيط الإجراءات في المطارات.

اقرأ المزيد