الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«إعمار مصر» تطلق إشارة البدء لتنفيذ أحدث مارينا دولية خاصة لليخوت بـ2...

«إعمار مصر» تطلق إشارة البدء لتنفيذ أحدث مارينا دولية خاصة لليخوت بـ2 مليار جنيه

وقعت شركة إعمار مصر للتنمية عقدى مقاولات مع شركتى الإنشاءات العربية ACC وأوراسكوم للإنشاءات، لتنفيذ المرحلة الاولى من أحدث مارينا خاصة ومتكاملة من نوعها لليخوت على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمشروع مراسى بالساحل الشمالى، بتكلفة 2 مليار جنيه.
وأوضحت إعمار مصر أن عقدها مع ACC وتبلغ قيمته 1.2 مليار جنيه، ويتضمن تنفيذ المرحلة الاولى من الشاليهات و الخدمات المحيطة بالمارينا بمسطح إجمالى 92 الف متر وتضم 826 شاليه كامل التشطيب وكذلك خدمات تجارية وترفيهية على مساحة 4500 متر، ومن المخطط الإنتهاء من الأعمال بها خلال عام 2020.
وتابعت الشركة، أن العقد الثانى مع شركة أوراسكوم للإنشاءات تبلغ قيمته 800 مليون جنيه ويشمل تنفيذ حوض المارينا بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ الأعمال فوراً على أن يتم الإنتهاء وتشغيل المارينا خلال عام 2020 وتتسع المارينا لإستقبال 300 يختاً من مصر ومختلف أنحاء العالم، ومجهزه لأستقبال اليخوت ذات الاحجام الكبيره “الميجا” التى تصل أطوالها إلى 60 متراً.
وأكد محمد العبار، رئيس مجلس ادارة إعمار العقارية: “أن إيماننا بقدرات السوق المصري الواعده و توجهات الحكومة المصرية وخطتها التنموية والإستثمارية الناجحه يدفعنا لتنفيذ مشروعات كبرى ومتميزة تنافس عالميا”.
وأضاف “أن مشروع المارينا بالإضافه للخدمات الموجودة في مراسي من شواطىء مميزة و ملاعب جولف سيضم مجموعه من فنادق إعمار للضيافه العالمية مما سيمثل نقله هامه في قدره الساحل الشمالي لإجتذاب نوعيه سياحيه هامه من فئة السياحة العالميه الفاخرة طوال أيام السنة”.
وستتضمن كامل منطقة المارينا عند الإنتهاء منها على 3200 وحدة سكنية و600 غرفة فندقية بالخدمات الممتازة (خمس و أربع نجوم) ، بالإضافة الى ممشى “رصيف المارينا” على البحر بطول 3000 متر يضم 35 الف متر مسطح خدمى تجارى ترفيهى ويشمل أكبر الماركات العالمية والمحلات والمطاعم الشهيرة. وسيقوم المشروع بإضافه آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء تنفيذة وعند تشغيله مما يحقق نموا إقتصاديا في منطقة الساحل الشمالي على مدار العام.
ويعد مشروع مراسى الساحل الشمالى أحد المشروعات المتكاملة والفريدة من نوعها والمميزة على شواطئ البحر الأبيض تضاهي مثيلاتها على الشوطىء الأوروبيه من حيث جمال التصميم المعماري والخدمات الترفيهيه الراقيه وأصبحت مقصدا يجتذب آلاف العملاء للإستثمار والإستجمام في المنطقه.

 

 

مارينا لليخوت

اقرأ المزيد