الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةجيش كوريا الشمالية من «الحسناوات» يستعد لغزو الجارة الجنوبية

جيش كوريا الشمالية من «الحسناوات» يستعد لغزو الجارة الجنوبية

تجند بيونج يانج فتيات جميلات مختارات بعناية للانضواء في “جيش الحسناوات” اللواتي سينتقل وفد منهن لتشجيع الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية، ما يقدم صورة متمايزة عن التهديدات المتصلة بالطموحات النووية لكوريا الشمالية.
واستقطبت هؤلاء الشابات الكوريات الشماليات، وهن في غالبيتهن، بنهاية سنوات المراهقة أو مطلع العشرينات من العمر، الأضواء بشكل كبير في كل مرة أوفدن فيها إلى الجنوب، وفقا لوكالة “أ ف ب”.
وكانت ري سول جو زوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، ضمن المجموعة التي حضرت عام 2005 البطولة الآسيوية لألعاب القوى في إنشيون.
وستظهر المشجعات في رابع إطلالة لهن في كوريا الجنوبية بعدما وافقت بيونج يانج قبل أيام على إرسال بعثة للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج على بعد 80 كم إلى الجنوب من المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية.
وانفصلت الكوريتان بالكامل منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953 دون أي خطوط هاتفية مباشرة أو روابط بريدية بين البلدين.
وتختار كوريا الشمالية بعناية بعثاتها إلى جارتها الجنوبية، كما تراقب بدقة كل تحركات أعضائها، وتشير تقارير صحفية إلى إمكان إيواء الوفد المشارك في الألعاب الأولمبية على سفينة راسية في سوكشو ما يسهل مهمة المراقبة.
وظهرت المشجعات للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية عام 2002 في بوسان، واحتلت هذه المشاركة العناوين الرئيسة عندما وصل ما يقرب من 300 منهن على متن سفينة مرتديات أزياء كورية تقليدية، وكن يلوّحن بما يعرف براية الوحدة التي تظهر عليها خريطة لشبه الجزيرة الكورية بأكملها.
وفي عام 2005، ظهرت المشجعة الكورية الشمالية السابقة تشو ميونغ – إيه، التي حققت بفضل جمالها شعبية في كوريا الجنوبية، في إعلان تلفزيوني لهاتف من إنتاج شركة “سامسونج” مع نجم البوب الكوري الجنوبي لي هيو- ري.
ويحظر القانون الكوري الجنوبي رفع علم كوريا الشمالية وأداء نشيدها الوطني بموجب قوانين الأمن القومي في سيول، ما يفسر استخدام راية الوحدة بين الكوريتين في المباريات السابقة بين البلدين.
ولن يتم إنفاذ هذا القانون في المنشآت الأولمبية حيث يُطبق بروتوكول اللجنة الأولمبية الدولية، لكن يمكن أن يطرح ذلك إشكاليات في أماكن أخرى.

اقرأ المزيد