الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتبالصور.. الاتحاد الأوروبى يكرم الفائزين فى مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافى

بالصور.. الاتحاد الأوروبى يكرم الفائزين فى مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافى

نظم وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر حفلا لتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النسخة العاشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي السنوية للهواة والتي كان موضوعها “الوجهات المفضلة في مصر”.
كما نظم الوفد معرضا لأفضل 30 صورة بالمسابقة في “تاون هاوس جاليري” بوسط البلد في القاهرة حتى اليوم الأربعاء.. وقد شارك في مسابقة هذا العام 143 مصور بأكثر من 400 صورة من مختلف أنحاء مصر.
وقال السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، إنه سعيد بالعدد الكبير من الصور التي تم تقديمها في المسابقة وجودتها؛ حيث تظهر جمال وتنوع مصر. وأضاف “تشجع تلك الصور الرائعة على زيارة أم الدنيا مصر والتمتع بوجهاتها وآثارها الساحرة”.
ومنح السفير سوركوش الفائز الأول فريد محمود عابدين عدسة تصوير تلائم نوع الكاميرا الخاصة به. وحصل الفائز الثاني أحمد بدر عبد العظيم على عدة إضاءة تستخدم في التصوير، بينما فاز صاحب المركز الثالث مصطفى بشار الشوربجي بفلاش متوافق مع نوع الكاميرا الخاصة به.
كما منح السفير سوركوش المشاركين أصحاب أفضل 30 صورة شهادات تقدير وكتالوج مطبوعة فيه أعمالهم.. وأصدر وفد الاتحاد الأوروبي تقويما لعام 2018 عرض فيه أفضل 12 صورة في المسابقة.
جدير بالذكر أن أعضاء لجنة التحكيم النسخة العاشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي هم أشرف طلعت الذي يعمل مصورا محترفا لدى مجلة ناشيونال جيوجرافيك، وعُرضت أعماله في العديد من دول العالم، وحاز العديد من الجوائز مثل لقب “مصور العام” في مسابقة فينيسيا للتصوير عام 2005.
وأحمد مصطفى الحاصل على العديد من الجوائز ضمن مشاركاته في مسابقات متعددة؛ منها مسابقة الاتحاد الأوروبي للتصوير، بالإضافة الى فوره بلقب “مصور العام” من نادي “إن فوكاس” للتصوير عام 2014.
وشيماء علاء التى تعمل فنانة ومصورة محترفة، وشاركت في العديد من المسابقات والمعارض، كما حازت على جوائز عدة منها الجائزة الكبرى في مسابقة الشارقة للتصوير عام 2014.

 

 

اقرأ المزيد