السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمؤتمر الأزهر العالمى يعتمد 2018 عامًا لنصرة القدس الشريف

مؤتمر الأزهر العالمى يعتمد 2018 عامًا لنصرة القدس الشريف

أعلن اليوم مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، اعتماد اقتراح الأزهر أن يكون عام 2018 عامًا للقدس الشريف، داعيًا كل الشعوب بمختلف مرجعياتها وهيئاتها ومؤسساتها إلى تبنّي هذه المبادرة، خدمة لقضية القدس بمختلف أبعادها.
وطالب المؤتمر، في بيانه الختامي الذي ألقاه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بوجوب “تسخير كافة الإمكانات الرسمية والشعبية العربية والدولية من أجل إنهاء الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين العربية، واصفًا اياه بالغاشم والظالم”.
ودعا حكومات دول العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني إلى التحرك السريع والجاد لوقف تنفيذ قرار الإدارة الأمريكية، وخلق رأي عام عالمي مناهض لهذه السياسات الجائرة ضد الحقوق والحريات الإنسانية.
وقرّر المؤتمر، دعم مبادرة الأزهر بتصميم مقرر دراسي عن القدس الشريف يُدرّس في المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، مع دعوة القائمين على مؤسسات التعليم في الدول العربية والإسلامية وفي سائر بلدان العالم، وكافة الهيئات والمنظمات الفاعلة، إلى تبنّي مثل هذه المبادرة.
وأكد على وثيقة الأزهر الشريف عن القدس الصادرة في 20 نوفمبر 2011، والتي شدّدت على عروبة القدس، وكونها حرمًا إسلاميًّا ومسيحيًا مقدسًا عبر التاريخ.

اقرأ المزيد