السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

تعليماتفاقية تعاون بين جامعتى النيل وأسوان فى إطار مبادرة رواد النيل

اتفاقية تعاون بين جامعتى النيل وأسوان فى إطار مبادرة رواد النيل

وقعت جامعة النيل الأهلية اتفاقية تعاون مع جامعة أسوان، لتنفيذ بنود وأنشطة مبادرة رواد النيل التي يرعاها البنك المركزي المصري في محافظة أسوان.
وقع الاتفاقية عن جامعة النيل الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة ورئيس المجلس الاستشاري لمبادرة رواد النيل، وعن جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، وذلك بحضور وفود من جامعتي توركو بفنلندا وأفييدو بإسبانيا وجامعة عين شمس والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
وتأتي الاتفاقية في إطار جهود تحقيق التنمية المستدامة وإستراتيجية 2030، بهدف دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة الأعمال في محافظة أسوان، وتبلغ مدتها عاماً قابلاً للتجديد، وتتضمن إقامة أنشطة للتوعية بزيادة الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والاشتراك في مواجهة التحديات المجتمعية وتشجيع الابتكار.
وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستوفر مبادرة رواد النيل المدربين والخبراء والمواد التدريبية والعلمية اللازمة، بجانب الاستشارات وتوجيه المتدربين والتنسيق بين الجهات القائمة على التنظيم، بينما ستنسق جامعة أسوان لتحديد الراغبين من الطلاب والأساتذة في المشاركة، وتوفر القاعات التدريبية المجهزة، والتسهيلات اللازمة لنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

اقرأ المزيد