الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تحليلاتتوقعات بنمو قطاع التعليم الإلكترونى فى الشرق الأوسط بنسبة 9.8% سنوياً

توقعات بنمو قطاع التعليم الإلكترونى فى الشرق الأوسط بنسبة 9.8% سنوياً

من المتوقع أن يشهد سوق التعليم الإلكتروني في الشرق الأوسط نمواً متواصلاً بفضل ارتفاع الاستثمارات الحكومية في هذا القطاع وزيادة شعبية التعليم الإلكتروني لا سيما بين المهنيين.
ووفقاً لتقرير أعدته شركة “ريسورش آند ماركيتس” حمل عنوان “التعليم عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وحجم سوق التعلم الإلكتروني وتوقعات الطلب والفرص والنمو 2023″، فإنه من المتوقع أن يسجل سوق التعليم عبر الإنترنت والتعلم الإلكتروني نمواً سنوياً مركباً بنسبة 9.8% حتى العام 2023.
وبحسب التقرير، فإن السعودية تستحوذ على الحصة الأكبر في هذا السوق الإقليمي، حيث من المتوقع أن تصل قيمة هذه الحصة إلى 237.1 مليون دولار بحلول العام 2023. أما سوق دولة الإمارات فمن المتوقع أن يحقق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.3% بحلول ذلك العام.
وفي إطار سعيها للمساهمة في هذا النمو المتوقع، برزت العديد من أكاديميات التعليم عبر الإنترنت في المنطقة كمؤشر رئيسي على التوسع المتنامي في قطاع التعليم الإلكتروني. وتماشياً مع ذلك، أعلنت “أكاديمية أورينت بلانيت” (Orient Planet Academy)، أول أكاديمية إلكترونية للعلاقات العامة والاتصالات التسويقية في العالم العربي، مؤخراً عن مواعيد دوراتها للعام الجاري والتي ستجري بتاريخ 15 فبراير و8 مارس و5 أبريل.
وتقدم “أكاديمية أورينت بلانيت” الدورات التعليمية المصممة لتطوير مهارات الدارسين وتمكينهم من القدرة على المنافسة في بيئة عمل متطورة باستمرار.
وقال نضال أبوزكي، مدير عام مجموعة أورينت بلانيت: “يعد تبني المنطقة لممارسات التعليم الإلكتروني والإقبال الإيجابي والمتنامي على التعلم عبر الإنترنت من أهم العوامل المؤثرة في دفع عجلة النمو ضمن هذا القطاع. ونتوقّع المزيد من النمو في هذا القطاع في ظل تبني منطقة الشرق الأوسط لهذا النوع من التعليم سعياً لتحقيق التعلم المستمر في عصر الازدهار الرقمي، ونحن ملتزمون بتعزيز هذا النوع من التعليم في المنطقة”.
وتابع “وبالنسبة للعام الجاري، قمنا بتحديد مواعيد دوراتنا التعليمية، حيث نأمل أن ينضم المهتمون في مجال العلاقات العامة والاتصالات التسويقية إلى مجموعتنا المتنامية من الدارسين والتعلم من المختصين في هذه المجالات من أجل البقاء في صدارة المنافسة في سوق العمل”.
وتعد “أكاديمية أورينت بلانيت” ثمرة تعاون مباشر بين كل من “أورينت بلانيت”، وهي واحدة من شركات العلاقات العامة واستشارات التسويق الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، و”الأكاديمية الإيرلندية للعلاقات العامة”، أحد المزودين الدوليين لخدمات التعليم الإلكتروني لدورات العلاقات العامة والاتصال التسويقي ومقرها أيرلندا.
وتوفر الأكاديمية الدورات المعترف بها دولياً في مجالات العلاقات العامة والتسويق الإلكتروني والصحافة وإدارة الفعاليات واللغة الإنكليزية. كما تقوم الأكاديمية بتقديم دورات باللغة العربية في مجالي العلاقات العامة ودبلوم إدارة الفعاليات، حيث تستغرق كل دورة من 10 إلى 12 أسبوعاً بحيث ينبغي على الدراسين إتمام وحدة تعليمية واحدة كل أسبوع واجتياز كافة الشروط والمتطلبات قبل حصولهم على الشهادات.

 

 

التعليم عبر الإنترنت

 

 

 

 

اقرأ المزيد