الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

تعليمكلية القانون بالجامعة البريطانية فى مصر تحصل على المركز الأول بمسابقة أكسفورد

كلية القانون بالجامعة البريطانية فى مصر تحصل على المركز الأول بمسابقة أكسفورد

في إطار المسابقة السنوية التي تنظمها جامعة أكسفورد البريطانية للمحاكمة الصورية لقانون الإعلام، فاز فريق طلاب كلية القانون بالجامعة البريطانية بالمركز الأول في المسابقة، بخلاف الحصول على أحسن مذكرة دفاع مكتوبة، وحصول الطالب أحمد معتز أحمد شعير علي جائزة احسن مرافعة شفهية.
عقدت نسخة الشرق الأوسط من هذه المسابقة في جامعة سيدة اللويزة بذوق مصبح بلبنان بمشاركة 14 جامعة من مصر ولبنان والأردن وفلسطين وتونس وإيران.
وتضمنت المسابقة مذكرات دفاع مكتوبة بالإضافة إلى مرافعات شفهية تدور حول عدة موضوعات مرتبطة بقانون الإعلام وحقوق الإنسان.
وقد تمكن فريق الجامعة البريطانية بمصر من الفوز في جميع المباريات التي خاضها خلال مراحل المسابقة هذا العام، حيث نافس في الأدوار التمهيدية الجامعة اللبنانية، وجامعة المنصورة من مصر، وجامعة علامة طباطبائي من إيران، كما نافس في نصف النهائي فريق جامعة شهيد بهشتي من إيران، وفي النهائي أيضا فريق جامعة المنصورة.
ترأس لجنة التحكيم في المباراة النهائية القاضي مارك ستيفنز محام بمحاكم إنجلترا والشريك بمكتب هوارد كيندي بالمملكة المتحدة والمتخصص في قانون الإعلام، وكذلك القاضية أولجا كافران رئيسة مكتب التواصل الخارجي بالمحكمة الخاصة بلبنان ، إضافة إلى لقاضية يلينا باميناك المحامية المتخصصة في القانون الدولي الإنساني بمنظمة دياكونيا بلبنان.
وتألف فريق الجامعة البريطانية من 6 طلاب بالفرقة الثانية بكلية القانون، نورهان سيد حسين شعبان، رفيق رامز منصور نسيم منصور، احمد معتز احمد شعير، يوسف عبدالحميد يوسف محمد عبدالحميد، يوسف يسرى عبدالمنعم صالح، عمر حسين عبد الكريم مبارك. تحت إشراف كلا من مها عمرو عبد النبي مدرس مساعد بكلية القانون، ومحمود هاني معيد بكلية القانون.

 

 

فريق الجامعة البريطانية

اقرأ المزيد