الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«دبى للاستثمار» تستثمر 20 مليون دولار فى مجال التعليم عالى الجودة بالقارة...

«دبى للاستثمار» تستثمر 20 مليون دولار فى مجال التعليم عالى الجودة بالقارة الأفريقية

أعلنت اليوم إنفستبردج كابيتال (IBC)، وهي شركة مستقلّة لإدارة الأصول البديلة والاستشارات ومقرّها مركز دبي المالي العالمي، أنها قد رتّبت وقدّمت الاستشارات حول استثمار مباشر بقيمة 20 مليون دولار أجرته “دبي للاستثمار” في “أفريكا كريست إديوكيشن هولدنغز” (ACE).
وقد تأسّست ACE في عام 2016 كشركة استثمارية تقدّم التعليم الممتاز في عموم القارة الإفريقية من خلال تطوير مدارس يتمّ تشغيلها بواسطة نظام “سابيس” SABIS مع مجموعة مستهدفة من المشاريع في كل من مصر وكينيا وجنوب إفريقيا وأوغندا والمغرب.
وستنضمّ “دبي للاستثمار” إلى المستثمرين الحاليين المؤسسين وهم IBC وCentum، الشركة الاستثمارية الرائدة في شرق إفريقيا والمدرجة في بورصتي نايروبي وأوغندا، وSABIS، مشغّلة المدارس العالمية العريقة التي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من 130 عاماً والتي تقوم بتعليم أكثر من 70 ألف طالب في القارات الخمسة، حيث تشتهر بتقنياتها الخصوصية التي أثبتت جودة أدائها ونظمها التشغيلية ونتائج الامتحانات الممتازة التي يحقّقها طلابها.
ويفخر نظام SABIS بتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة تمنح الطلاب خيارات أوسع وحظوظاً أفضل للقبول في الكليات والجامعات، كما تمكّنهم من تطوير المهارات والأدوات المطلوبة لتحقيق النجاح طوال حياتهم.
وتجري حالياً عمليات الإنشاءات لأول مشروع يتمّ تنفيذه في كينيا، وهو مدرسة SABIS® الدولية التي ستُعرف باسم “روندا”، والتي بدأت بقبول طلبات التسجيل للعام الدراسي القادم، أي عند افتتاحها في سبتمبر 2018. وتتألّف المدرسة من حرم مدرسي متطوّر تبلغ مساحته 80 ألف متر مربع في حي “روندا” في نايروبي وستقبل المدرسة الطلاب وفقاً لسياسة قبول غير انتقائية، حيث ستوفّر خدمات تعليمية بالغة الجودة للجنسين باللغة الإنجليزية لتخدم بذلك المجتمع الكيني من المواطنين والوافدين.
وقال مارك ديساريو، المؤسّس المشارك والرئيس التنفيذي في “إنفستبردج كابيتال” وعضو مجلس إدارة ACE: نرحّب بانضمام ’دبي للاستثمار‘ إلى المساهمين المؤسّسين، ونحن واثقون أن ذلك يضيف قيمة عظيمة إلى ACE.
وتابع “تشهد إفريقيا حالياً تحوّلات ديموغرافية قوامها الشباب. ونحن نظلّ ملتزمين بالاستثمار بشكل مسؤول في واحدة من أسرع القارات نمواً في القرن الحادي والعشرين”.
وقال جوني حرب، الرئيس التنفيذي لشركة ACE: “تسعى ’أفريكا كريست إديوكيشن‘ من خلال صلاتها القوية بـ SABIS لتوسعة شبكتها من المدارس في عموم القارة الإفريقية. فبفضل العدد المتزايد من السكان اليافعين أصبح هناك طلب متزايد على التعليم الخاص في إفريقيا من خلال توفير نظام تعليمي رفيع المستوى. والفترة القادمة تبشّر بالخير بالنسبة لنمو ACE مع استفادتنا من خبرات ’دبي للاستثمار‘ الضخمة في مجال الاستثمارات العقارية”.
وصرّح خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسئولين التنفيذيين في “دبي للاستثمار”: يسرنا ّأن نتشارك مع ’أفريكا كريست إديوكيشن‘ و”سابيس” في هذا المشروع الطموح، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز استثماراتنا في القطاع التعليمي ودخول أسواق القارة الإفريقية”.
وأضاف “وتمتلك سابيس تاريخاً حافلاً في تقديم التعليم عالي الجودة، كما أنها اسم معروف على خريطة التعليم في العالم. وستسهم شراكتنا معها في دعم العملية التعليمية لملايين الطلبة في مختلف أنحاء القارة الإفريقية”.
وقد قدّمت شركة “المال كابيتال” الاستشارات لـ”دبي للاستثمار” حول استثمارها في ACE. بالإضافة إلى ذلك، ستستمرّ “المال كابيتال” في إدارة الاستثمار في ACE نيابة عن “دبي للاستثمار”.
وعلّق ناصر النابلسي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في “المال كابيتال”: أعتقد أن منصّة مدارس ACE الإفريقية وفي مقدّمتها SABIS ستكون مشروعاً ناجحاً لكل المساهمين. وشراكة ’دبي للاستثمار‘ مع ACE ستحقق مساهمة إيجابية مع نمو المشروع وإضافة المزيد من المدارس. إننا نرى فرصاً متزايدة في القطاع التعليمي وفي إفريقيا على وجه التحديد، بسبب إمكانيات النمو الهائلة التي تتّسم بها القارة.
وتابع “نحن نستمرّ في تقديم الاستشارات لعملائنا، بما في ذلك شركتنا الأم ’دبي للاستثمار‘، حول المشاريع المربحة كمثل هذا المشروع، وذلك في سياق سعينا لتعزيز نشاطاتنا الاستشارية والاستثمارية في ’المال كابيتال‘”.
وصرّح كارل بستاني، رئيس مجلس إدارة ACE ورئيس SABIS: يسعدنا أن نرحّب بـ’دبي للاستثمار‘ كمستثمر مؤسس في ACE، حيث أنهم من بين المؤسسات المحترمة التي تدرك القيمة الاستراتيجية لتوفير تعليم عالي المستوى في عموم القارة الإفريقية.
كما قال جيمس موريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة Centum: “إن ’دبي للاستثمار‘ هي شريك استثماري رائع يمكن العمل معه بالنظر إلى سجلّه الطويل والقوي في مجال الاستثمار في قطاعات وجغرافيات متعدّدة. إننا فخورون بكونهم شركاءنا في قطاع التعليم في إفريقيا ونرحّب بهم في قارتنا العظيمة”.

اقرأ المزيد