الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتأجيل محاكمة المتهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية لجلسة 7 أبريل

تأجيل محاكمة المتهمين بالإتجار فى الأعضاء البشرية لجلسة 7 أبريل

قررت اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولى كساب، تأجيل محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا “بالاتجار فى البشر”، لجلسة 7 أبريل لسماع مرافعة المتهمين من الأول للتاسع، وجلسة 8/4 لسماع دفاع المتهمين من العاشر للثامن عشر، وجلسة 10/4 لسماع دفاع المتهمين من 19 لـ28، وجلسة 11/4 لسماع دفاع المتهمين من 29 لـ41.
كما قررت المحكمة انتداب الطب الشرعى للمتهم الـ38 لتوقيع الكشف الطبى عليه، وكذالك المتهم الثانى بالقضية.
وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال 41 متهما إلى محكمة الجنايات للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة الأموال العامة العليا في القضية على ضوء البلاغ المقدم إليها من هيئة الرقابة الإدارية، والمتضمن ضلوع عدد من الأطباء والممرضين في ارتكاب جرائم الاتجار في البشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والتربح من أعمال الوظيفة العامة.
وثبت من تحقيقات النيابة العامة واستجواب المتهمين وشهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية المتضمنة اتصالات هاتفية واتصالات إلكترونية مخزنة وما ارتبط لها من لقطات مرئية مصورة لعدد من المرضى الأجانب والمتهمين، قيام المتهمين من الأطباء والممرضين والوسطاء، بتشكيل جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والاتجار في البشر.
وذلك من خلال نقل وتسليم وتسلم وإيواء واستقبال عدد من المجنى عليهم، بواسطة استغلال حاجتهم المالية، بغرض استئصال عضو الكلى لديهم وزراعته في عدد من المتلقين من المرضى الأجانب.
وأكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين اثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

اقرأ المزيد