الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادكريدى أجريكول مصر يعلن تحقيق صافى أرباح 1.957.9 مليون جنيه

كريدى أجريكول مصر يعلن تحقيق صافى أرباح 1.957.9 مليون جنيه

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر عن نتائج عام 2017 محققاً أداء قوي ونمو مستدام، وقال بيير فيناس العضو المنتدب للبنك، إننا نواصل الاستراتيجية الطموحة التي تضع عملائنا والمساهمين والعاملين بالبنك على رأس أولوياتنا.
وتابع فيناس “وتحقيق أداء إيجابي في كافة قطاعات الأعمال، وارتفاع قوي لصافي الأرباح بنسبة 43.2% خلال عام 2017 ، وذلك من خلال نموذج أعمال متوازن ومتنوع بين كافة القطاعات الخدمات التي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية الخاصة وقطاع الشركات وأسواق رأس المال”.
وبالاضافة الي النمو الكبير في صافي الارباح الذي وصل إلى 1.957.9 مليون جنيه في نهاية عام 2017، استطاع البنك تحقيق عائد متميز علي حقوق الملكية بنسبة 57% مقارنة بـ51% لعام 2016.
وكان للأداء المتوازن أثره الكبير في نمو كافة الايرادات مدفوعا بأداء كافة القطاعات التجارية المختلفة للبنك، كما شهدت أنشطة العملاء المصرفية زيادة خلال 2017، مما أدى إلى الاستحواذ علي أكثر من 50 ألف عميل جديد وبالتالي توسيع قاعدة عملاء التجزئة.
وبلغ صافي دخل الأعمال 3.755.5 مليون جنيه بارتفاع بلغت نسبته 33.4% مقارنة بعام 2016. كما سجل البنك إستمرار التحسن في معدلات التكلفة إلي الدخل لتصل إلي 27.4% خلال عام 2017.
وأخيرا، أكد العضو المنتدي للبنك على مواصلة أعضاء مجلس ادارة البنك وفريق الإدارة العليا بالبنك متابعة اداء الأعمال في ظل تطور السوق، وذلك لضمان استمرارية نمو البنك والإستفادة من أي تغيرات متوقعة نتيجة التحسن في الأوضاع الإقتصادية.
وأضاف “كما سيتم تعزيز استراتيجية، لنظل نموذج للبنك الأوروبي في السوق المصرية، مع تقديم خدمات متميزة لجميع عملائنا استنادا إلى علاقة طويلة الأمد. مع الإهتمام بمجال الخدمات الالكترونية بما يضمن راحة عملائنا. ويواصل بنك كريدي أجريكول مصر دعم مشاريع الإستثمار الرئيسية في مصر، بالإشتراك مع كيانات أخرى تابعة لمجموعة كريدي أجريكول علاوة علي تعزيز الأنشطة المصرفية”.
والجدير بالذكر ان عام 2017 شهد العديد من الانجازات في مجال المسئولية المجتمعية واستمرار دعم لمشروعات مختلفة للتنمية المستدامة. كما قام البنك بافتتاح اكبر محطة طاقة شمسية يملكها بنوك بحضور السيد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

اقرأ المزيد