الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتفاصيل لقاء الرئيس السيسى وقائد القيادة المركزية الأمريكية

تفاصيل لقاء الرئيس السيسى وقائد القيادة المركزية الأمريكية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكرى، فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة.
جاء ذلك خلال لقائه الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وفى حضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس شدد على “ضرورة تضافر كافة الجهود لمواجهة والتصدى للتحديات التى تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها”، كما استعرض جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، لاجتثاث الإرهاب والقضاء عليه.
وأضاف أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها.
كما ثمن الجهود التى تبذلها مصر فى مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه البلدين والعالم، ومشيداً بمحورية دور مصر فى المنطقة، وجهودها فى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.
وتركز اللقاء حول الدفع والارتقاء بالتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة، وكذلك التطرق إلى آخر التطورات العسكرية والسياسية على الصعيد الإقليمى، فى ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

اقرأ المزيد