الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالإمارات أول دولة عربية تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة حكام كرة القدم

الإمارات أول دولة عربية تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة حكام كرة القدم

أصبحت الإمارات أول دولة عربية تستخدم تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، وذلك خلال مباراة بني ياس والفجيرة، التى عقدت اليوم، في دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.
وأجرى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عدة تجارب على تقنية الفيديو، وآخرها في الدورة الدولية الودية لمنتخبات الناشئين التي اختتمت بدبي في 9 الحالي، قبل أن يقرر تطبيقها رسميًا في دوري الأولى، ثم في دوري الخليج العربي، بدءًا من الجولة 19 التي تنطلق في مطلع مارس.
وتدخلت تقنية الفيديو مرة واحدة في مباراة اليوم، حين أعاق العاجي كواكو فابريس لاعب وسط الفجيرة أحمد الحفيتي بعيدًا عن عين الحكم يحيى الملا، الذي عاد ورفع في وجهه البطاقة الحمراء مباشرةً، بعد الاستعانة بالتقنية في الدقيقة 43.
وقال محمد اليماحي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، إن “تطبيق تجربة حكم الفيديو تواكب التطور التكنولوجي الحديث، وتحقق كامل العدالة للفرق، كما أنها تقلل من الأخطاء التحكيمية، وقد قمنا بالاستعانة بشركة متخصصة في تكنولوجيا الملاعب؛ لضمان نجاح التجربة، خاصة أنها تملك الخبرة الكافية لإدارتها”.
وأكد اليماحي “أن الإمارات أول دولة عربية تطبق هذه التقنية، ومثل هذه المسؤولية الكبيرة جعلتنا حريصين على التطبيق الصحيح حتى نترك انطباعًا جيدًا عن الذين سيتولون التطبيق تباعًا في باقي الدول”.

اقرأ المزيد