الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

سياراتABB تورد أول شاحن تيار مستمر فائق السرعة للسيارات الكهربائية فى مصر

ABB تورد أول شاحن تيار مستمر فائق السرعة للسيارات الكهربائية فى مصر

أعلنت شركة ABB عن خططها لتوريد أول 12 جهاز شحن سريع متعدد المواصفات من طراز Terra 53 إلى شركة ريفولتا مصر، وهي أول شركة تضع خطة شاملة لإطلاق البنية التحتية للمركبات الكهربائية في مصر.
وتهدف ريفولتا مصر إلى نشر تكنولوجيا شحن المركبات الكهربائية في السوق المصرية الواعدة في أقرب وقت ممكن، مما يمهد الطريق لتجار السيارات والعملاء للاستمتاع بجميع مميزات استخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد.
وقد كانت ABB من الشركات الرائدة في تكنولوجيا وسائل الإنتقال الكهربائية فعلى مدار 8 سنوات، قامت الشركة بإبتكار مجموعة متميزة من حلول الشحن السريع لكل من السيارات والحافلات والشاحنات.
كما يتسم الشاحن الجديد TERRA 53 بموائمته مع مواصفات التصنيع لتكنولوجيا الشحن السريع بما يدعم جميع المركبات الحالية ومركبات الجيل القادم. فتصميم الشاحن الجديد متعدد الاستخدامات يتوائم بسهولة مع مواصفات كل من CCS CHAdeMO 1.0 وايضا مواصفة EN61851‑1 للشحن علي التيار المتردد AC (نوع 2، حالة 3).
وبمجرد الانتهاء من تركيب أول Terra 53، ستقوم ريفولتا مصر بعرض هذا الشاحن على المسئولين وكبار تجار السيارات في مصر، كما سيتم تسليم 11 جهاز شحن مماثل من قبل شركة ABB للتركيب في محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد.
وقال فرانك مولون، رئيس قطاع أعمال الشواحن الكهربائية على مستوى ABB: “تركز ABB علي مكانتها الريادية في السوق العالمية وقدراتها المحلية المتفوقة لتقديم حلول حديثة داخل الاسواق التي نعمل بها والإسهام بشكل إيجابي في حماية البيئة. نحن نؤمن حقا بأن هذا الهدف يتماشي تماما مع خطط مصر الطموحة لتحقيق بيئة نظيفة وآمنة”.
ويتميز شاحن التيار المستمر السريع متعدد المواصفات TERRA 53 بأنه محطة للشحن يمكن تهيئته لشحن حتى ثلاثة مركبات من خلال منفذ بقدرة 50 كيلو واط، ويمكنه تحمل درجات الحرارة حتي أكثر من 55 درجة مئوية.
ويعد الشاحن مثالي للاستخدام بأماكن توقف المسافرين علي الطرق السريعة ومحطات الوقود، ووكلاء السيارات والمناطق الحضرية المزدحمة، مثل مواقف السيارات العامة.
ومن جانبه، أعرب المهندس أحمد رضوان، مدير قطاع مغيرات السرعة وتحويل الطاقة عن سعادته بأن تكون ABB اول شركة في مصر تقدم أفضل تكنولوجيا لشاحن السيارات تيار مستمر فائق السرعة ويأمل أن تكون نقطقة انطلاق لمزيد من التعاون في هذا المجال لما له من مستقبل واعد في مصر والمنطقة نحو تحول متنامي لاستخدام احدث التقنيات العالمية الصديقة للبيئة والتي من شانها ضمان حياة مجتمعية افضل في المستقبل القريب.
ويتسم شاحن TERRA 53 بخاصية رصد الحالة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بعد والتي تعد من أهم مزايا أجهزة الشحن التي يتم تقديمها تحت مظلة مجموعة الحلول المتطورة ABB Ability TM. فعلى مدار العامين الماضيين تمكنت ABB من استخدام بروتوكولات الاتصال ما بين أجهزة الشحن وحلول الخدمات المقدمة والافراد لتشخيص أكثر من 90% من حالات الخدمة المقدمة عن بعد، وحل نحو 60% من هذه الحالات دون أي تدخل بموقع الشاحن مما يوفر كثيرا في زمن انقطاع الخدمة ووقت السفر والتنقل وايضا في الموارد البشرية والمادية.
وافاد محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ريفولتا مصر: “السيارة الكهربائية ليست مجرد سيارة تقودها. فهي رمز للجهود المبذوله لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية، ومستقبل أفضل لأولادنا. فقيادة سيارة كهربائية تحمل في طياتها مسئوليات أخلاقية واجتماعية وبيئية كبيرة بالإضافة إلى مزاياها الاقتصادية”.
هذا، وقد قدمت ABB حلول الشحن السريع كجزء من سياستها فى مجال تكنولوجيا وسائل الإنتقال الكهربائية منذ عام 2010 وقامت ببيع أكثر من 6000 شاحن تيار مستمر سريع متصل بالسحابة الالكترونية في جميع أنحاء العالم سواء للمركبات الخاصة أو التجارية.

اقرأ المزيد