الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات21 مارس.. مؤتمر غاز شرق المتوسط يبحث الفرص الاستراتيجية للنمو والتوسع

21 مارس.. مؤتمر غاز شرق المتوسط يبحث الفرص الاستراتيجية للنمو والتوسع

أعلنت شركة الخليج للنشر عن انعقاد مؤتمر غاز شرق المتوسط الذي سوف ينطلق في 21 مارس الجاري بقبرص، ويرعى برنامجه شركات إيني وديلويت وسيغاس، وتستضيفه كل من اصدارات World Oil وGas Processing وHydrocarbon Processing وPetroleum Economist وPipeline &Gas Journal وUnderground Construction.
وتستثمر شركة إيني وشركاؤها نحو 12 مليار دولار في حقل “ظهر” المصري، وهو أكبر حقل بالمنطقة من الغاز المقدر بـ30 تريليون قدم مكعب. بدأ الإنتاج من “ظهر” في ديسمبر 2017، بعد 30 شهرا فقط من إعلان الاكتشاف، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يوميا بحلول منتصف 2018.
وبعد الانتهاء من التطوير في عام 2019، سيزداد حجم الإنتاج إلى ذروته بما إنتاجه 2.7 مليار قدم مكعب يوميا في عام 2020. ومع دخول حقل “ظهر” مؤخرا حيز الإنتاج، تخطط مصر لاستئناف صادرات الغاز في عام 2019، وهو الأمر الذي قد يُمكنها من أن تصبح مُزود رئيسي للغاز في المنطقة.
ويعد EMGC هو الحدث الرئيسي للراغبين في الفرص التي تقدمها المنطقة. ويضم المؤتمر كبار المسئولين التنفيذيين والحكوميين والخبراء الإقليميين المشاركين في تحديد سياسات الغاز الطبيعي في شرق المتوسط لإجراء مناقشة مستفيضة حول آخر التطورات والتحديات والفرص بالمنطقة.
وسيقدم جورجيوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة لجمهورية قبرص الكلمة الافتتاحية للمؤتمر. يضم مؤتمر EMGC 2018 المتحدثين الرئيسيين: لوكا برتيلي كبير موظفي الاستكشاف في شركة إيني، وسيمون كاسيانيدس رئيس شركة الغاز الطبيعي العامة (سيجاس).
ومن بين المتحدثين الآخرين في مؤتمر هذا العام: أندرياس كوتسوليدس المدير التجاري لشركة قبرص للهيدروكربونات؛ ويانيف فريدمان نائب الرئيس التنفيذي لشركة Delek Drilling LP؛ وتشارلز إليناس الرئيس التنفيذي لشركة E-C المحدودة للهيدروكربونات الطبيعية؛ حمدي فارون مدير الإنتاج في شركة East Zeit-Dana للبترول.
هذا، بالإضافة إلى تواجد ماثيوس ريغاس الرئيس التنفيذي لشركة Energean للنفط والغاز؛ وجينا كوهين مستشار الغاز لشركة شرق المتوسط؛ وطارق يوسف مهندس العمليات، وطلال النبهان كبير مهندسي العمليات ومهدي القزويني رئيس فريق الخدمات الفنية للعمليات في شركة نفط الكويت.
بجانب وسام إدمون شبات رئيس قسم الجيولوجيا والجيوفيزياء في إدارة البترول اللبنانية؛ وبانايوتيس مترو مدير التكنولوجيا والابتكار، البحري وتطوير الأعمال البحرية لدى شركة Lloyd’s Register.. روبرتو بروششي من قسم الهندسة والبناء البحرية-رئيس الإدارة الهندسية بشركة Saipem؛ وعماد ربيع كبير مهندسي العمليات بشركة WASCO؛ ولوكاس سميت، محلل الغاز والغاز الطبيعي المسال بشركة Wood Mackenzie.

اقرأ المزيد