الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تعليمجامعة المستقبل تعقد الورش الفنية والمهرجان السنوى لقاهرة المعز وسور الأزبكية

جامعة المستقبل تعقد الورش الفنية والمهرجان السنوى لقاهرة المعز وسور الأزبكية

أقامت جامعة المستقبل مجموعة من الأنشطة الطلابية، وذلك في إطار حرصها على مشاركة الطلاب بالأنشطة التي تنمي المبادرة المجتمعية والتركيز على الفنون الفلكلورية والحرف اليدوية المصرية وإحياء التراث المجتمعي.
وبدأت هذه الأنشطة بالورش الفنية السنوية تحت شعار “مصريات” التي أقيمت في الفترة من 25 فبراير إلى 8 مارس الجاري.
وقد ضمت سلسلة الأنشطة السنوية 10 ورش فنية وحرفية التي ركزت على مختلف الفنون مثل فن التصوير وفن الخزف والنحت والموزييك وفن الكاريكاتير والكوميكس والمشغولات اليدوية والحلي والجلود. وقد استضافت الورش هذا العام نخبة من الأساتذة والفنانين من المتخصصين في جميع الحرف والمجالات، كما شارك في هذه الورش عدد كبير من طلاب الجامعة الذين قاموا بإنتاج أعمال فنية متنوعة سيتسنى لهم عرضها في المعرض الفني السنوي في الصيف القادم من العام الجاري.
كما نظمت إدارة رعاية الطلاب بجامعة المستقبل المهرجان السنوي لقاهرة المعز وسور الأزبكية لإحياء التراث والحرف اليدوية تحت شعار “شجّع المصري” الذي امتدت فعالياته من 18 إلى 22 فبراير.
شهد المهرجان عدد من البازارات للحرف اليدوية والمنتجات المصرية القديمة، وصالون ثقافي الذي استضاف منتدى شعري للشاعر هشام الجخ هويس الشعر العربى، وعدد من الورش الفنية لفنانين متخصصين، ومجموعة من المعارض الفنية ومعارض للأسر المنتجة والمنتجات السيناوية، وبازارات سوق الفسطاط للمنتجات اليدوية،
وتضمنت فعاليات المهرجان أيضا معرض سوق الأزبكية لبيع الكتب بجميع أنواعها التى تناسب كافة الأعمار والإتجاهات المختلفة، وقد قام الطلاب بإنتاج عدد من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي تم عرضها للبيع في معرض خاص على هامش فعاليات المهرجان وإهداء أرباحها لصالح مستشفى بهية الخيري.

اقرأ المزيد