الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس الوزراء الفلسطينى يغادر غزة بعد محاولة اغتياله وتفجير موكبه

رئيس الوزراء الفلسطينى يغادر غزة بعد محاولة اغتياله وتفجير موكبه

غادر اليوم وفد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون”، بعد إلقاء كلمته الخاصة في افتتاح محطة معالجة المياه العادمة، والتى قال فيها “سأعود وسأذهب مع جميع الوزراء وقوى الأمن إلى قطاع غزة قريبا”.
وكان موكب الحمد الله تعرّض، صباح اليوم، لانفجار أثناء مروره شمال القطاع، فيما أكدت وزارة الداخلية بغزة بدء التحقيق في ملابسات التفجير.
وأدانت حركة حماس استهداف موكب الحمدالله، معتبرة “هذه الجريمة جزءًا لا يتجزأ من محاولات العبث بأمن قطاع غزة”.
وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، إن “هذه الجريمة تستهدف ضرب جهود تحقيق الوحدة والمصالحة، وهي الأيدي ذاتها التي اغتالت الشهيد مازن الفقها وحاولت اغتيال اللواء توفيق أبونعيم”.
واستهجنت حماس ما وصفتها “الاتهامات الجاهزة من الرئاسة الفلسطينية للحركة، والتي تحقق أهداف المجرمين”، مطالبة “الجهات الأمنية ووزارة الداخلية بفتح تحقيق فوري وعاجل لكشف كل ملابسات الجريمة ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة”.
فيما حمل الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينية، حركة حماس المسئولية الكاملة عن “هذه الاعتداءات”، قائلًا ” نعرف تمامًا من يقف وراء هذا الفعل الآثم”، موضحا أن “الرئيس محمود عباس يتابع باهتمام بالغ الاعتداء الآثم على موكب رئيس الوزراء بغزة، وسيعقد اجتماعًا لاتخاذ القرارات المناسبة”.

اقرأ المزيد