الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبدء فترة الدعاية الانتخابية بالداخل لمرشحى الرئاسة المصرية حتى 24 مارس

بدء فترة الدعاية الانتخابية بالداخل لمرشحى الرئاسة المصرية حتى 24 مارس

تبدأ اليوم فترة الدعاية الانتخابية الثانية لمرشحى الرئاسة المصرية بين عبد الفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الدعائى الأولى، بانتهاء تصويت المصريين بالخارج مساء الأحد.
ومن المقرر أن يستأنف المرشحون حملاتهم وكافة أشكال الدعاية الانتخابية بدءا من اليوم الاثنين، وذلك حتى قبل يومين من عملية الاقتراع بالداخل والمقرر لها 26 و27 و28 مارس الجارى، فى حين تبدأ فترة الصمت الدعائى الثانية يومى السبت والأحد 24 و25 من ذات الشهر.
وتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تجهيزاتها للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات الرئاسية داخل البلاد، حيث كانت قد أرسلت إلى رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية كشوف القضاة المشرفين على الانتخابات وتوزيعهم على اللجان الانتخابية، كما حددت مهلة ليوم غد الثلاثاء لتقديم القضاة إعتذاراتهم أو الرغبة فى التنقل لأماكن أخرى، وذلك من خلال طلب يقدم للهيئة.
وكان الأحد هو آخر أيام التصويت للمصريين بالخارج، وقد بدأت مباشرة عمليات فرز الأصوات فى اللجان الفرعية، حيث يعلن كل رئيس لجنة الحصر العددى للتصويت وعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح.

اقرأ المزيد