الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقضاء على 36 تكفيريا وتدمير 12 وكرا للإرهابيين فى سيناء

القضاء على 36 تكفيريا وتدمير 12 وكرا للإرهابيين فى سيناء

بثت اليوم القيادة العامة للقوات المسلحة البيان رقم 16 عن العملية الشاملة سيناء 2018، والذى تضمن بعض النتائج التى تحققت خلال الفترة الماضية.
وأسفرت نتائج العملية الشاملة سيناء 2018 خلال الأيام الماضية عن النتائج التالية:
استهداف وتدمير سيارة دفع رباعى مفخخة وتدمير 12 هدفا تمثل أوكارا للإرهابيين، وتدمير عربة مفخخة تحتوى على كمية كبيرة من المواد المتفجرة.
القضاء على 30 عنصرا تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار عثر بحوزتهم على أسلحة وذخائر، والقضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة ومقتل 6 عناصر تكفيرية بعد تبادل إطلاق نيران مع القوات.
تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح نتج عنها العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر ومركز إرسال، والقبض على 345 فرداً بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدى الخطورة، وتدمير عدداً من الأوكار والخنادق بشمال ووسط سيناء.
اكتشاف وتفكيك 93 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط وتدمير والتحفظ على 17 سيارة وتدمير 67 دراجة نارية.
تدمير مخزنين عثر بداخلهما على 2800 كيلو جرام من نبات البانجو والمخدرات، وضبط 7430 كيلو جرام من المواد المخدرة المعدة للتداول، وتدمير 33 مزرعة لنبات البانجو.
وتواصل القوات الجوية تمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع الهروب والتسلل، كما احبطت قوات حرس الحدود محاولة لتهريب 60 بندقية خرطوش، وضبط عدد من قضايا التهريب للهجرة غير الشرعية.
وتم تنظيم 583 كميناً ودورية أمنية على الطرق الرئيسية، واستشهد ضابط و3 مجندين مع إصابة ضابطين وضابط صف و5 مجندين.

اقرأ المزيد