الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالتجارى وفا بنك إيجيبت الراعى الرسمى لأول جمعية أعمال مصرية مغربية

التجارى وفا بنك إيجيبت الراعى الرسمى لأول جمعية أعمال مصرية مغربية

قام التجاري وفا بنك إيجيبت برعاية حفل تأسيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال والذي أقيم على هامش ندوة تحت عنوان “آفاق التعاون الإقتصادي والثقافي بين مصر والمملكة المغربية”.
حضر الندوة د.سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، ومجموعة من أعضاء الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال وعلى رأسهم محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى جانب لفيف من قيادات التجاري وفا بنك إيجيبت وعلى رأسهم هلا صقر العضو المنتدب، وأعضاء اللجنة التنفيذية بالبنك، وكذلك مجموعة من كبار رجال الأعمال بمصر.
وقد قام عبد الرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والأعمال بالتجاري وفا بنك إيجيبت، بإلقاء كلمة خلال الندوة أكد فيها أن مجموعة التجاري وفا بنك قد إختارت الاستثمار في السوق المصرية ليس فقط تماشياً مع إستراتيجيتها التوسعية الطموحة ولكن لرغبتها فى ترك بصمة واضحة على الإقتصاد المصري الواعد عبر تدعيم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المغربية من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة من جانب آخر وخاصة الدول الأفريقية التي توليها الحكومة المصرية أهمية خاصة في ضوء خ ططها التنموية.
وتضمنت كلمة الهاشمي عرض فيلم وثائقي عن المنتدى الدولي الخامس لتنمية أفريقيا والذي تقيمه سنوياً مجموعة التجاري وفابنك بالدار البيضاء، حيث يمثل المنتدى الدولي لتنمية أفريقيا منصة مرجعية لمجتمع الأعمال وأصحاب القرار السياسي بأفريقيا، كما يشكل قناة تفاعلية حقيقية لتبادل الآراء والتفاعل بين المستثمرين لخلق فرص إستثمارية في القارة الأفريقية.
كما أكد أن المجموعة تواجدت في مصر لتكون أحدث إستثمار أجنبي في القطاع المصرفي المصري بإستحواذها على بنك باركليز مصر وأول إستثمار مغربي في ذلك المجال، وتعمل المجموعة على تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة والتي اكتسبتها من خبراتها في البلاد التي تعمل بها.
وأشار إلى أن المجموعة تتواجد في 26 دولة منها 16 دولة أفريقية. ونوه الهاشمي إلى أن مصر تعتبر سوقاً إستراتيجياً واعداً وبه العديد من الفرص الإستثمارية، وأكد أن مكانة مصر تؤهلها لتكون بوابة الإستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا خاصة في ظل الإصلاحات الإقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية والتي ساهمت في تحسين مناخ الإستثمار وبيئة العمل.

اقرأ المزيد