الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقيصر كاظم الساهر يفتتح فى يونيو الدورة الـ17 لمهرجان «موازين» بالرباط

القيصر كاظم الساهر يفتتح فى يونيو الدورة الـ17 لمهرجان «موازين» بالرباط

أعلنت إدارة مهرجان “موازين إيقاعات العالم”، أن الفنان العراقي كاظم الساهر سيفتتح منصة الأغنية العربية للدورة الـ17 للمهرجان المقررة في 22 يونيو المقبل بالرباط، فيما سيفتتح الهولندي مارتن جاريكس منصة الأغنية الغربية في نفس اليوم.
وكشفت إدارة المهرجان عن برنامج اليوم الأول للمهرجان والذي يضم 7 حفلات تقام بالتزامن على 5 مسارح. وقد أصبح المهرجان منذ تأسيسه العام 2001 من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب والعالم العربي.
وسيفتتح القيصر حفله ضمن برنامج الموسيقى الشرقية بالمهرجان في فضاء “النهضة”، بينما يقدم جاريكس حفله ضمن برنامج الموسيقى الدولية على منصة “السويسي”.
وفي المساء ذاته يقدم عازف الجيتار الغاني إيبو تيلور حفله على مسرح أبو رقراق ضمن برنامج الموسيقى الأفريقية، فيما يقف عازف الكمان اللبناني آرا ماليكيان على مسرح محمد الخامس ضمن برنامج الاكتشافات.
أما البرنامج المغربي، فيشمل 3 حفلات في الافتتاح على منصة سلا القريبة من الرباط، يتشارك فيها مع المغنين كرافاطا وإيهاب أمير وأمين تمري.
ويتحول المهرجان الذي ينظم على مدى 9 أيام من كل عام في مدينتي الرباط وسلا، إلى مسرح لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

اقرأ المزيد