الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالسيسى يشهد اليوم مع بعض القادة العرب فعاليات «درع الخليج» بالسعودية

السيسى يشهد اليوم مع بعض القادة العرب فعاليات «درع الخليج» بالسعودية

يحضر اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فعاليات ختام “تمرين درع الخليج المشترك” الذى يقام بالمنطقة الشرقية تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
ويرعى الملك سلمان فعاليات ختام تمرين “درع الخليج المشترك 1″، بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين، الذي استمر لمدة شهر كامل، كما يشهد عروضاً عسكرية مصاحبة من مختلف القطاعات المشاركة.
ونفذ التمرين، الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها، عدة سيناريوهات محتملة، استهدفت رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.
وكان الرئيس السيسى، ألقى كلمة أمام القمة العربية فى دورتها العادية الـ29، ووجه خلالها رسالة قوية، تتضمن العناوين العريضة والمحددات والاستراتيجيات التى أكدها من قبل، وتمثل جوهر السياسة الإقليمية المصرية، ولكن رسالة الأمس تضمنت إعادة صياغة الموقف المصرى فى ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية.
وقال “نحن بحاجة اليوم إلى استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي لمواجهة التهديدات، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار”.
وشدد السيسي على أن الحق العربي في القدس ثابت وأصيل وغير قابل للمساومة، محملًا المجتمع الدولي “المسئولية حيال مواجهة مخططات مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني”.

اقرأ المزيد