الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

سياراتشفروليه الشرق الأوسط تطلق حملة AlertTags لنشر التوعية والسلامة على الطرق

شفروليه الشرق الأوسط تطلق حملة AlertTags لنشر التوعية والسلامة على الطرق

بات استخدام الهاتف المحمول في يومنا هذا أحد أهم الأسباب التي تقف وراء حوادث السير، إذ أظهرت إحصائيات وأرقام نشرت مؤخراً نتائج غير مبشرة على الإطلاق، حيث أن حوالي 74٪ من الناس يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة، بينما أن 50% من الحوادث ناتجة عن تشتت انتباه السائقين نتيجة استخدام الهواتف المتحركة أثناء القيادة.
ويشير ارتفاع شعبية وانتشار هاشتاغ “#أثناء_القيادة” (whiledriving) على وسائل التواصل الاجتماعية إلى ظهور اتجاه مثير للقلق، لمستخدمين ينشرون صور ومقاطع فيديو أثناء قيادتهم لسياراتهم.
وفي سياق التزام شفروليه الشرق الأوسط بمسئوليتها الاجتماعية تجاه مجتمع القيادة، قامت الشركة بتطوير حملة توعية بعنوان AlertTags، وذلك لمواجهة هذه الممارسات الخطيرة، وتشجيع التغيير في سلوك الأفراد.
وسوف تستفيد شفروليه من قوة وسائل التواصل الاجتماعية لكي تعكس الأثر السلبي من هاشتاغ “أثناء_القيادة” “whiledriving”، حيث ستقوم بإغراق الانستجرام بمجموعة من الهاشتاغات المشابهة والمصممة لتشجيع القيادة الآمنة والسلامة على الطرقات.
وتقوم حملة AlertTags من شفروليه، التي ستملأ موقع الانستجرام بهاشتاغات بديلة مثل #whiledrivingkills و #whiledrivingisdangerous، بتصميم منشورات لبث رسائل هدفها نشر التوعية والسلامة على الطرق على نطاق واسع. ومن خلال التفاعل المباشر مع المتهورين عبر قائمة الاقتراحات التلقائية ، تعمل حملة AlertTags على التخفيض من استخدام الهاشتاغ المتهور.
وهكذا، فعندما يبدأ السائق في المرة التالية بكتابة منشور باستخدام هاشتاغ whiledriving، سوف تظهر الهاشتاغات البديلة لتذكيره بخطورة استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة وتذكيره بإبقاء يديه على المقود، وعينيه على الطريق
وفي تعليقها على الحملة، قالت مولي بيك، الرئيس التنفيذي للتسويق في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “نحن نلتزم بالسلامة باعتبارها أحد مبادئنا الأساسية. وبدءاً بالتقنيات المبتكرة في سياراتنا، وصولاً إلى مبادرات السلامة على الطريق مثل حملة AlertTags، فإننا ملتزمون بتشجيع ونشر عادات قيادة مسؤولة في المجتمعات التي نعمل فيها”.
وأضافت “تقوم فكرة حملة AlertTags حول تمكين فريق شفروليه بأكمله من دعمها بشكل فوري، حيث تتيح طبيعة هذه الحملة المجال لإجراء محادثات مباشرة مع السائقين المتهورين. وتساعد رسائل AlertTags، التي تستهدف مستخدمي هاشتاغ “أثناء_القيادة” في اللحظة نفسها التي ينشرون فيها تعليقاً أو منشوراً بشكل غير مسؤول، على زيادة الأمان على الطرق، وتقليل الحوادث الناتجة عن تشتت الانتباه أثناء القيادة. ونحن نأمل أن تنضم إلينا المجتمعات لمساعدتنا في إحداث التغيير المنشود، وإن تسببت حملة AlertTags في إنقاذ حياة واحدة فقط، نحن نعتبر ذلك نجاحاً”.
وكلما زادت شعبية حملة AlertTags من شفروليه، كلما زاد حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي وجذبت بذلك اهتمام جمهور أكبر من المنطقة وخارجها. وتسعى شفروليه من خلال هذه الحملة إلى خفض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطريق كل يوم.
شارك بدعم هذه القضية وساهم في تشجيع القيادة المسئولة عن طريق نشر أي من الهاشتاغات التالية على انستجرام للمساعدة في وصول رسائل حملة شفروليه إلى أعلى مستوى من “الإكمال التلقائي” على هذه المنصة: #whiledrivingkills #whiledrivingisdangerous #whiledrivingisnogood

اقرأ المزيد