السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالمركز القومى للمرأة يحتفى بفوز Mumm بجائزة «نستله» للقيمة المجتمعية المشتركة

المركز القومى للمرأة يحتفى بفوز Mumm بجائزة «نستله» للقيمة المجتمعية المشتركة

عقد المجلس القومى للمراة اليوم حلقة نقاشية تحت عنوان “تمكين المراة أقتصاديا لمستقبل افضل” بالتعاون مع شركة نستله للصناعات الغذائية، وذلك لمناقشة تجربة شركة mumm للوجبات الجاهزة الحاصلة على جائزة نستله للمسئولية المجتمعية لعام 2018.
وتركز الجائزة على الاعمال والشركات الناشئة والريادية التى تخاطب قضايا مجتمعية هامة مثل تمكين المراة ، والتغذية السليمة ، والحفاظ على الموارد البيئية الطبيعية.
شهدت مناقشة الحوار بين المشاركين الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمراة، التى قامت أيضا بادارة النقاش، ومعتز الحوت رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذى لشركة نستله شمال شرق افريقيا، ووليد عبد الرحمن المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Mumm.
وأكدت د. مايا مرسى على الدور الكبير الذى تلعبه شركات القطاع الخاص مثل شركة نستله فى تعزيز مكانة المراة وتمكينها فى المجتمع، مؤكدة ان شركة mumm منصة لتمكين المراة اقتصاديا وذلك من خلال توفير فرصة عمل للمراة بالاضافة الى تقديم منظومة شاملة لتسويق منتجاتهم.
كما أوضحت رئيسة المجلس، ان شركات الوجبات الجاهزة تساعد فى حل مشكلة المراة عاملة فى توفير وجبات صحية لاولادها مضيفة انها تعمل على تمكين المراة اقتصاديا من خلال توفير إدارة شاملة لتسويق منتجات السيدات من منزلها.
فيما أكد معتز الحوت، ان شركة نستله تعمل على تحسين الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للأفراد وللمجتمعات التى تعمل بها، مضيفا ان استراتيجية الشركة تركز على التغذية والصحة تمتد لمجالات مثل المياه والإستدامة البيئية والفقر بالإضافة إلى نشر الوعي التغذوي السليم، كما أوضح ان الشركة تعمل على العديد من المبادرات والمشروعات بالتعاون مع شركائنا من الحكومه، المجتمع المدنى والقطاع الخاص.
وأوضح ان الشركة تعمل على تمكين المراة داخل الشركة من خلال تذليل كل المعوقات التى تواجها فى العمل مضيفا ان الشركة تعمل على زيادة عدد السيدات فى مجلس الادارة والمناصب القيادية داخل الشركة.
ومن جانبه، أكد وليد عبد الرحمن، على الاستراتجية الاساسية للشركة تعتمد على زيادة الوعي الغذائي بالاضافة الى تمكين المراة ومساعدتها فى عملها من خلال توفير وجبات جاهزة للمراة العاملة و توفير فرصة عمل منظمة لربات البيوت.

اقرأ المزيد