الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

توك شو«السفيرة عزيزة» يستضيف رحاب أردش لطرح كيفية خلق مجتمع ايجابى داخل بيئة...

«السفيرة عزيزة» يستضيف رحاب أردش لطرح كيفية خلق مجتمع ايجابى داخل بيئة العمل

استضاف برنامج السفيرة عزيزة على قناة DMC الدكتورة رحاب أردش خبيرة التنمية البشرية والمهارات الحياتية، في فقرة خاصة للحديث عن مبادرة (موظف ايجابى) وكيفية خلق مجتمع ايجابى داخل بيئة العمل.
قدم الحلقة على الهواء مباشرة المذيعتين جاسمين طه زكى ورضوى حسن، حيث تم مناقشة عدد من القضايا الهامة والتى تبلورت عبر تفعيل مبادرة “موظف ايجابى” والتى أطلقت مع وزارة الاتصالات، وتم من خلالها تدريب 100 موظف داخل الوزارة وهيئاتها، كما تم تدريب موظفين بعدد من الشركات والبنوك، وصلت الى 20 جهة.
وتمثلت المحاور الاساسية للمبادرة فى تعليم العاملين والموظفين مفاهيم سلوكية ونفسية جديدة للتحكم فى قدراتهم وهو ما يختلف عن ماهو معتاد من تدريبات فنية أو مهارات ادارية تتم من جهة العمل.
وأوضحت الدكتورة رحاب أردش، أن المبادرة تمت بجهود فردية ذاتية تحمل فريق العمل تكلفتها بالكامل لمحاولة خلق وعى مجتمعى ونشر الهدف الاساسى للمبادرة، واعربت عن امتنانها للدعم المعنوى الذى قدمته وزارة الاتصالات وهيئاتها المختلفة واستجابتهم لتنفيذ المبادرة على ارض الواقع والتى أطلقت بنهاية 2016 وحتى اغسطس الماضي.
ولفتت إلى أن فريق العمل القائم على المبادرة يامل فى تفعيلها مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية خلال الفترة المقبلة وان تلقى المبادرة استجابة ودعما حكوميا للوصول للهدف الاسمى المتمثل فى تفعيل شعار (موظف ايجابى ومنتج) وتدريب الموظفين على الفهم والتحكم فى دعائم الطاقة الثلاثة الرئيسية فى حياة الانسان (الطاقة الفكرية – الطاقة الجسدية – الطاقة النفسية).
يذكر أن الدكتورة رحاب أردش خبير موارد بشرية ومحاضر معتمد فى مجال الذكاء العاطفى والتنمية الذاتية من معهد Institute for social & emotional intelligence بالإضافة إلى انها شريك مؤسس فى شركة “ليمتليس مصر” والتى تهدف لتقديم تدريبات الهدف منها رفع الوعى الخاص بالافراد وكيفية التحكم فى سلوكياتهم اليومية والسيطرة على الضغوط اليومية وتعزيز الطاقة الايجابية، كما تشغل منصب عضو مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات (تى اى داتا) بفرعى مصر والأردن.
وتتعاون الدكتورة رحاب مع المعونة الامريكية USAID كخبير محلى، وذلك لتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بالتنمية البشرية فى مصر، وتقوم بمساعدة القادة فى المؤسسات على تطوير مهارات القيادة وخلق حياة مبنية على التحفيز والتطوير.
كما ان لديها خبرات واسعة تمتد لاكثر من 20 عام فى مجال الموارد البشرية وسجل حافل من النجاح فى وضع الانظمة والبرامج لتطوير المؤسسات وتطبيق افضل الممارسات واطلاق برامج التحفيز والتطوير لتتماشى مع الاهداف العامة للمؤسسات وما يشمله ذلك من اقتراح وسائل للتدريب وإدارة الأداء لتعزيز وتبنى المواهب، كما أنها عملت كمدير لقطاع الموارد البشرية بشركة تاليتا وهيئة إيتيدا وشوتايم والعديد من المؤسسات الدولية الأخرى.

اقرأ المزيد