الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإصدار شهادة استيراد عربية موحدة ووضع منظومة لتفعيل التجارة الالكترونية

إصدار شهادة استيراد عربية موحدة ووضع منظومة لتفعيل التجارة الالكترونية

بحث اتحاد الغرف العربية في اجتماعه الذي عقده لاول مرة بالجزائر بحضور وفود 14 دولة عربية عدد من الموضوعات لتنشيط حركة التجارة العربية البينية والدولية.
واعلن الدكتور خالد حنفي، الامين العام لاتحاد الغرف العربية، ان الاجتماع تم عقده بالجزائر كرسالة تاكيد من الاتحاد على ضرورة التوجه الى شمال افريقيا كبوابة غربية للعالم العربي حيث تم بحث كيفية تيسير التجارة العربية البينية من خلال إصدار شهادة استيراد عربية موحدة علي غرار يورو 1 وذلك لإثبات منشأ البضاعة المصدرة الي الدول العربية لدي السلطات الجمركية العربية.
وأيضا مشروع وضع منظومة لتفعيل التجارة الالكترونية العربية من خلال انشاء منصة الكترونية تحت مظلة الاتحاد من شأنها ايجاد الية لتعزيز التجارة العربية البينية للدول العربية ووضع اليات لتوفير قاعدة بيانات للعمالة بالدول العربية وفرص العمل المتكافئة وذلك فى اطار الاتفاقية التي تم توقعيها مابين منظمة العمل العربي واتحاد الغرف العربية الشهر الماضي.
كما تمت مناقشة اليات تفعيل دور الغرف العربية الأجنبية المشتركة وذلك فى ضوء التوصيات الصادرة عن اجتماع الغرف العربية الاجنبية المشتركة بساوباولو بالبرازيل الشهر الماضي مشيرا الي انه القى دراسة عن العملات المشفرة وما فد تفرضه على الاقتصاد العالمي من دخول لمرحلة جديدة من الاقتصاد الرقمي.

اقرأ المزيد