الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمؤسسة مصر الخير تحتفل بتخرج دفعة جديدة من مشروع التدريب الفندقى

مؤسسة مصر الخير تحتفل بتخرج دفعة جديدة من مشروع التدريب الفندقى

احتفلت مؤسسة مصر الخير بتخرج دفعة جديدة من مشروع التدريب الفندقى من أجل التشغيل وريادات الأعمال، بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET، وبدعم من الحكومة، والاتحاد الأوروبى.
أقيم الاحتفال فى معبد الأقصر الأثري، بحضور د.محمد بدر محافظ الأقصر، والمهندس صبري محمود علي نائب محافظ أسوان، ود.محمد عبدالعزيز مدير عام آثار مصر العليا بالأقصر، ود.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ود.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وحنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.
يهدف البرنامج إلى توفير برامج التدريب العملى والفنى لحديثى التخرج والعمل فى القطاع الفندقى والسياحى بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل فى هذا القطاع الحيوى، والذى يمثل أحد الأعمدة الرئيسية للنهوض بالاقتصاد المصرى، حيث يمثل العاملون فى القطاع السياحى والفندقى أحد أهم العوامل لتصدير صورة إيجابية عن مصر. كما يهتم البرنامج بتوفير برامج تدريب خاصة لرواد الأعمال فى القطاع الحرفى السياحى.
بدأ برنامج التدريب الفندقي من أجل التشغيل وريادات الأعمال فى سبتمبر 2017، ويستمر ثلاث سنوات حيث يستهدف تدريب ورفع كفاءة 850 شابًّا وشابة من العاملين فى القطاع الفندقى والسياحى، و130 من رواد الأعمال فى محافظات القاهرة الكبرى والفيوم والأقصر وقنا وشرم الشيخ والدقهلية.
وقالت حنان الريحانى، إنه “منذ نشأة المؤسسة عام 2007، نعمل على الاهتمام بتنمية الإنسان، والشباب هم المحور الأساسي للنهوض بالبلاد وتنمية اقتصادها”.
وأضافت “عانى الشباب العاملين فى القطاع السياحى فى الآونة الأخيرة مشكلة البطالة وحدوث تجريف للشباب من مدينة محورية هامة مثل الأقصر. لذلك يأتى دورنا بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على توفير برامج التدريب والاهتمام بتطوير قدرات الشباب وجذبهم مرة أخرى إلى مدينة الأقصر للعمل على النهوض بالقطاع السياحى، فالعاملون بالقطاع السياحى هم واجهة مصر الأولى والمعنيون بتصدير صورة إيجابية عن بلادنا”.
وتابعت “نفخر بتخريج دفعة جديدة من المتدربين البالغ عددهم 102 شاب وشابة تم تدريبهم ورفع كفاءتهم، كما نعمل على توفير فرص عمل فى المناطق السياحية المختلفة بمصر”.
وقال محافظ الأقصر “نتوجه بالشكر لمؤسسة مصر الخير، لاهتمامها بتنمية الموارد البشرية وتوفير برامج التدريب لحديثي التخرج بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل لضمان الاستمرارية وتأهيل شباب كفء لسوق العمل، خاصة أن القطاع السياحى بدأ التعافى”.
ويركز برنامج التدريب على عدة تخصصات وهى المطبخ، خدمة المطاعم والحفلات، والإشراف الداخلى، التجهيز والتحضير “الاستيوارد” لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين حسب التخصص، ويتم تقديم برامج التدريب فى إحدى كليات السياحة والفنادق والتدريب العملى يتم فى أحد الفنادق السياحية لاكتساب الخبرة العملية بما يسهم في تعزيز كفاءة المتدربين.
جدير بالذكر أن قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير يُولِي التعليم الفنى والسياحى والفندقى اهتمامًا خاصًّا بما يعمل على المساهمة فى استعادة مكانة مصر وتصدير العمالة المدربة المهنية.

 

 

اقرأ المزيد