الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمصر تعلن عن انطلاق أول رحلة حج لمسار «العائلة المقدسة» فى 17...

مصر تعلن عن انطلاق أول رحلة حج لمسار «العائلة المقدسة» فى 17 يونيو

أعلنت اليوم القاهرة عن انطلاق أول رحلة حج لمسار العائلة المقدسة (السيدة العذراء مريم والسيد المسيح) 17 يونيو الجاري، بمشاركة 70 شخصًا.
وقالت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، إنه “من خلال التنسيق بين المكتب السياحي في روما وجمعية UNITALSI الخيرية الإيطالية، تقرر استقبال مصر لأول رحلة للحج على خطى العائلة المقدسة من 17 إلى 21 يونيو الجاري، تضم نحو 70 شخصًا”.
وأوضحت الوزيرة “أنه سيتم الإعلان عن هذه الرحلة خلال مؤتمر صحفي بمقر إذاعة الفاتيكان، الأربعاء المقبل، عقب إدراج مؤسسة أوبرا رومانا الإيطالية لرحلة العائلة المقدسة ضمن الكتالوج الجديد للحج الفاتيكاني 2018”. وأكدت أن الدولة مهتمة بـ”إحياء مسار العائلة المقدسة”.
وهذا أول إعلان رسمي من جانب القاهرة بشأن الرحلة، منذ مباركة بابا الفاتيكان، أكتوبر الماضي، “الأيقونة” الخاصة بها في مصر.
وجاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش (شمال شرق) وصولًا إلى “بابليون” التي تُعرف اليوم بـ”مصر القديمة”، وسط القاهرة، ثم إلى منطقة الصعيد جنوبي البلاد.
ثم عاودت العائلة الرجوع للشمال مرورًا بمنطقة وادي النطرون، ليواصلوا طريق العودة عبر منطقة سيناء إلى فلسطين، وعُرف خط سير هذه الرحلة بـ”رحلة العائلة المقدسة”.

اقرأ المزيد