الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

سياراتانطلاق حملة «سلامتك تهمنا» للقيادة الآمنة عبر GB غبور أوتو وهيونداى العالمية

انطلاق حملة «سلامتك تهمنا» للقيادة الآمنة عبر GB غبور أوتو وهيونداى العالمية

تنظم GB غبور أوتو بالتعاون مع هيونداي للعام الثالث على التوالي حملة القيادة الآمنة في مصر – سلامتك تهمنا 2018، التي تعمل من خلالها على تدريب سائقي سيارات الركوب والشاحنات وسيارات النقل الجماعي التابعة للشركات والمدارس والجامعات على قواعد القيادة التي تضمن سلامة الراكبين وعودتهم سالمين إلى ذويهم.
ويأتي هذا في إطار حرص شركة هيونداي العالمية، وجي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في مصر، على سلامة قائدي السيارات والمشاركة في الجهود التي تبذلها الدول للتقليل من حوادث الطريق.
تم إطلاق حملة “سلامتك تهمنا” للتدريب على القيادة الآمنة، التي تستمر بدءا من شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر 2018، خلال فعالية أقيمت اليوم بمقر أكاديمية غبور بأبو رواش، بحضور عدد من مسئولي جي بي غبور أوتو والشركات التي تتعاون معها للاستفادة من البرنامج.
قدمت الفعالية مها أبو الفتوح رئيسة العلاقات الإعلامية بشركة غبور، بحضور كوثر أبو الفتوح مسئولة علامة هيونداي، وميشيل فكري استشاري مجال الصحة والسلامة المهنية بشركة سيتك والمدرب المعتمد من RoSPA، اللذين ألقيا الضوء على المبادرة في دورتها الثالثة.
بدأت فكرة التدريب في عام 2016 بهدف رفع الوعي بأهمية القيادة الآمنة وتعريف سائقي السيارات بمختلف أنماطهم على أساليب تفادي الحوادث على الطريق حيث تم تدريب عدد من موظفي الشركات وموظفي جي بي غبور أوتو على كيفية التعامل مع أية أخطار على الطرق.
وتشارك في تدريب القيادة الآمنة لهذا العام مجموعة من الشركات والمؤسسات من بينها شركة جهينة ومالفرن كولدج ومدرسة الواحة وآخرين، حيث يستهدف التدريب قطاعا متنوعا من العاملين بمختلف القطاعات من بينها قطاع السياحة والمدارس والشركات.
ويشمل التدريب الذي تنظمه شركة سيتك العالمية للتدريب والاستشارات مزيجا من المحاضرات النظرية التي تقدم للحاضرين معلومات عن الإحصاءات الخاصة بالحوادث وأنواعها وكيفية تجنبها وقواعد الصيانة الدورية للسيارات بالإضافة إلى التدريب العملي على الطريق حيث يتسلم المتدربون في نهاية التدريب شهادة معتمدة من نفس الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث (RoSPA).
تأسست شركة سيتك عام 1998 حيث تعمل فى مجال التدريب على السلامة والصحة المهنية والبيئة وأيضاً تقديم دراسات استشارية في نفس المجال، ويمتد نطاق عملها بمصر والشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وتعتبر سيتك من أكبر مؤسسات التنمية والتطوير في مصر والوطن العربي، ولقد ساهمت الخبرة التي اكتسبتها الشركة في غضون السنوات الماضية والتزامها بالقيم والمبادئ اللازمة لإرضاء عملائها في حصولها على شهادة RoSPA المعتمدة من المملكة المتحدة وذلك في عام 2008 لتصبح سيتك أول شركة تدريب معتمدة من (RoSPA) في مصر حيث يشمل هذا الاعتماد أيضاً حصول المدربين العاملين بالشركة على مستويات عالية ومتقدمة في كيفية التدريب على القيادة الوقائية.
تتميز الجمعية الملكية لمنع الحوادث بتواجدها ونجاحها على مدى عملها بقطاعات الصحة والسلامة بالمملكة المتحدة الذي يعتمد على 100 عام من الخبرة في مجال الأمان على الطريق.
جدير بالذكر أنه بحسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بلغ عدد حوادث الطرق خلال عام 2017 11.098 حادثا، وهو ما يشير إلى انخفاض عدد الحوادث بنسبة 24% مقارنة بالعام السابق. وبحسب التقرير فإن تحسين شبكة الطرق وزيادة الوعي بقواعد القيادة الآمنة يعد من أهم الأسباب لهذا التحسن بنسبة الحوادث في مصر.

 

 

حملة سلامتك تهمنا

اقرأ المزيد