الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزراء الاستثمار والمالية والاتصالات والتعليم يشاركون فى يورومنى مصر 2018

وزراء الاستثمار والمالية والاتصالات والتعليم يشاركون فى يورومنى مصر 2018

على مدار أكثر من 22 عاماً، منحت مؤتمرات يورومني مجتمع الأعمال والاستثمار في الداخل والخارج صورة متكاملة حول أحدث التوجهات والمستجدات المتعلقة بالاستثمار وأسواق رأس المال في مصر.

وهذا العام ستركز مؤتمرات يورومني خلال مؤتمرها السنوي على الاقتصاد المصري بشكل عام، من خلال موضوع رئيسي هو “المرونة والسرعة”. ففي هذا العالم المليء بالتغيرات المتواصلة واسعة التأثير، يطرح المؤتمر تساؤلاًت حول مدى جاهزية القطاع المالي في مصر وقدرته على التكيف مع هذه التغيرات واستيعابها، وهل الاقتصاد المصري لديه المرونة الكافية للتكيف مع المستجدات المختلفة؟ وما هي أهم استراتيجيات الاستثمار في مصر خلال الفترة القادمة؟.

وتفخر مؤتمرات يورومني مرة أخرى بالدعم الذي تقدمه لها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ويشرفها مشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التي تفتتح مؤتمر هذا العام وتناقش هذه الموضوعات الهامة.

ويشرف مؤتمر هذا العام أيضا باستضافة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في مناقشة هامة حول أحدث التطورات التي طرأت على الاقتصاد المصري وآخر مستجدات الموازنة العامة للدولة ورؤيته لتنمية مواردها في المستقبل. ويناقش الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كيفية توجه مصر نحو الاقتصاد الرقمي واحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الرقمية.

من ناحية أخرى، يُعد التعليم فائق الجودة من أهم العوامل الداعمة لاستشراف المستقبل والتفكير المتطور، من أجل خلق دولة تتمتع بسرعة الاستجابة للمتغيرات الدولية وزيادة قدرتها على التعامل معها. ولهذا السبب سنتحدث مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حول خططه الطموحة لتطوير منظومة التعليم المصري من أجل خلق كفاءات مؤهلة تلائم القرن الواحد والعشرين.

وإلى جانب المشاركات الوزارية التي تعكس رؤى الحكومة المصرية، سيتضمن مؤتمر يورومني مصر 2018 والذي يقام على مدار يومين، مجموعة من الجلسات النقاشية والعروض التقديمية والجلسات الخاصة التي يتحدث فيها باقة من الخبراء والمتخصصين، لتوضيح ومناقشة الموضوع الرئيسي لمؤتمر هذا العام.

وتضم قائمة المتحدثين الدوليين الذين تأكد حضورهم كل من: لينا هداية، المدير العام التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- ConsenSys. أيهم كامل، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة Eurasia. أشيش خانة، مدير برنامج بالبنك الدولي.

اقرأ المزيد