الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتجنب فخ العروض الوهمية بموسم التخفيضات الشهير Black Friday

تجنب فخ العروض الوهمية بموسم التخفيضات الشهير Black Friday

مع قرب انطلاق موسم التخفيضات الشهير Black Friday والذى يشهد رواجا كبيرا على مواقع التجارة الإلكترونية فى مصر، يقع البعض فى مشكلات تتعلق بالعروض الوهمية من جانب بعض التجار، ويمكن للعميل اللجوء إلى جهاز حماية المستهلك ضد المخالفين من التجار حال وجود عروض وإعلانات وهمية عبر الخط الساخن للجهاز (19588).

ويبدأ موسم الجمعة السوداء عالميا فى آخر جمعة من شهر نوفمبر، ولكن جوميا، وهى إحدى الشركات الكبرى المتخصصة فى التجارة الإلكترونية أعلنت عن بدء موسم التخفيضات مبكرا اعتبارا من يوم غد ويستمر لديها لمدة شهر.

وفيما يلى نصائح للعملاء لتجنب العروض الوهمية فى موسم التخفيضات:

على العميل التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية الموثوق بها وكذا الحال بالنسبة للمحال التجارية التقليدية.

وضع أولويات للشراء فى موسم التخفيضات، وتحديد قائمة المنتجات لدراسة الأسعار قبل بدء الحملة، والتأكد من الأسعار قبل انطلاقها، حيث تبدأ الشركات الإعلان عن حملاتها قبل بدء موسم التخفيضات وهو ما يعطى العميل الفرصة لمعرفة ما اذا كانت العروض المطروحة حقيقية أم لا.

عدم الذهاب أو استخدام موقع إلكترونى أو محل تجارى جديد لم يتعامل معه العميل من قبل.

متابعة المواقع الإلكترونية الشهيرة والموثوق بها فى خدمات التجارة الإلكترونية مع بدء الحملة فى 12 بعد منتصف الليل للحاق بالعروض الترويجية التى تنفذ سريعا لشدة الإقبال عليها، وكذا الحال بالنسبة للمحال التجارية التقليدية التى تفتح أبوابها فى هذا اليوم من الصباح الباكر.

عدم الذهاب أو استخدام موقع إلكترونى أو محل تجارى جديد لم يتعامل معه العميل من قبل.

التأكد من جودة المنتجات ومراجعة سياسة الاستبدال والاسترجاع سواء بمواقع التجارة الإلكترونية أو المحال التجارية التقليدية.

­­­­وكان المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا في مصر، قد أكد أن الشركة ستبدأ جمعة التخفيضات Black Friday فى الثاني من نوفمبر، وستستمر لمدة شهر عبر منصة الشركة على الإنترنت، مشيرا إلى أن الحملة ستستمر لمدة 5 أيام جمعة وليست جمعة واحدة، لإتاحة الفرصة أمام العملاء للحصول على الوقت الكافى لكل العروض والمنتجات التى يبحثون عنها لدى العارضين.

وأوضح أن نحو 7 آلاف عارض يشاركون فى الجمعة السوداء عبر منصة جوميا، كما يتم تنقية العروض التى يتم عرضها، وتضيف المنصة خصومات إضافية على العروض المقدمة.

ولفت إلى وجود تركيز شديد على شراكات مع شركات عالمية فى السوق المصرى تغطى جميع المنتجات التى يتم عرضها خلال موسم التخفيضات الشهير العام الجارى، مشيرا إلى أن كل أسبوع والذى يوافق يوم الجمعة سيكون هناك عروض لفئة معينة من المنتجات ما يساعد العملاء فى البحث على ما يحتاجونه.

كما أشار إلى وجود عروض قوية بفئات المنتجات الخاصة بالسيدات فيما يخص الأزياء ومستحضرات التجميل، داعيا العملاء للإقبال على موقع التجارة الشهير باكرا مع انطلاق التخفيضات فى 12 بعد منتصف الليل للحاق بالعروض الجديدة لاسيما وأن عروض الجمعة السوداء محددة وعددها ليس كبيرا وتنفذ سريعا.

وفيما يتعلق بسياسة الاستبدال والاسترجاع، اوضح هشام صفوت أن هذا الأمر متاح عبر مواقع التجارة الإلكترونية، وفقا لقانون حماية المستهلك فانه يتيح استبدال المنتج من دون مصاريف شحن إضافية خلال مدة 14 يوما، فضلا عن تسهيل تحصيل المبالغ حال تبديل المنتج من شركة لأخرى عبر شراكة جوميا مع العارضين.

اقرأ المزيد