السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئاسة تنشر صورًا لحفل افتتاح «السيسى» للنصب التذكارى لإحياء الإنسانية

الرئاسة تنشر صورًا لحفل افتتاح «السيسى» للنصب التذكارى لإحياء الإنسانية

نشر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، صورا لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنصب التذكارى (إحياء الإنسانية) فى شرم الشيخ.

وافتتح الرئيس السيسى النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، خلال افتتاح منتدى شباب العالم، وسط ابتهاج وفرح شديدين من المشاركين، ورفع بعض الشباب لافتة كتب عليها “مصر فوق الجميع”، وأخرى “مصر أم الدنيا”.

كما رفع المشاركون فى المنتدى صور الرئيس السيسى والأعلام المصرية فرحاً بانطلاق أعمال المنتدى الذى ألقى الرئيس كلمة قوية خلال اليوم الأول من فعالياته، خاطب خلالها الشباب المصرى وكافة شعوب العالم بضرورة العودة للقيم الإنسانية التى تتخذ من القيم والأخلاق سبيلاً للبناء والتنمية والتعاون والابتعاد على الهدم والتخريب وتبنى السياسات الظلامية.

وقل السيسى “شباب العالم المجتمع فى أرض الكنانة.. أدعوكم للحوار الجاد والبناء على مدار فعاليات هذا المنتدى، وأرجو أن تجنحوا بأحلامكم إلى آفاق الإبداع وأن تعقدوا العزم على إنفاذ إرادتكم مخلصين لها ولو كره الكارهون.. ابدعوا بعقولكم وأحبوا الحياة بقلوبكم وانطلقوا نحو الغد الذى سيليق بكم.. اجعلوا اختلاف أديانكم وألوانكم وأجناسكم قيمة مضافة لحلمكم وثراء لمستقبلكم ولا تتفرقوا أبدا.. اجعلوا كنزكم فى رحلة إلى المستقبل الواعد المفعم بالسلام والمستقبل والتنمية.. مارسوا بالصدق وآمنوا بتحقيق الحلم، فالأحلام لا تسقط بالتقادم”.

وتابع “داعمين لأحلام شبابنا بكل ما أوتينا من قوة وعزم وعائدين إلى مبادئ الإنسانية وأعلنها من هنا من أرض سيناء المباركة هذه الأرض التى يفوح منها رائحة المحبة ويظللها غمام السلام وتشرق شمسها بالتسامح والمودة أننى سأدعم مبادرة الشباب المصرى بالعودة إلى الإنسانية والعمل على إرساء قواعد السلام والمحبة والانحياز إلى الحوار الحضارى الإنسانى القائم على تعاليم الأديان السمحة التى جعلت عمارة الأرض وحسن الخلق قاسماً مشتركاً بينها بعيداً عن التطرف والغلوا لمعتقد أو دين”.

وختم الرئيس “وفى هذا المكان وضعت لبنة أولى لنصب تذكارى يذكرنا بأن الله قد استودع الحياة فى قلوب البشر وعلينا أن نحفظ أمانة الله فى قلوبنا سأعمل ومعى المصريين على نشر رسالات البناء والتنمية والعدل متسلحين برقائق الحضارة المصرية الفريدة وشخصيتها المتميزة على مدار العصور ..وسوياَ سنرددها ..تحيا الإنسانية يحيا السلام تحيا الحضارة”.

 

الرئيس السيسي

اقرأ المزيد