الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

رياضةإحتفالًا بمرور 15 عامًا.. «وادى دجلة» يكرم 1000 لاعب و400 مدرب

إحتفالًا بمرور 15 عامًا.. «وادى دجلة» يكرم 1000 لاعب و400 مدرب

أقام نادى وادى دجلة حفل تكريم 1000 من اللاعبين واللاعبات من أصحاب الإنجاز الرياضي في مختلف الألعاب والمراحل العمرية، و400 مدرب من أعضاء الأجهزة الفنية على ملاعب أندية وادى دجلة بمقره في النخيل.

وذلك بحضور الدكتور محمد عبد القادر مساعد وزير الشباب والرياضة، وحسن المستكاوي رئيس مجلس إدارة نادي وادى دجلة الرياضي، والكابتن كريم درويش رئيس القطاع الرياضي بأندية وادى دجلة، وسط حضور عدد كبير من أهالي الرياضيين.

وجاء هذا التكريم فى إطار إحتفال أندية وادى دجلة بمرور 15 عامًا على تأسيسها في مصر بدءا من نادى زهراء المعادى ليصل عدد الأندية بحلول نهاية العام الحالي إلى 6 أندية بافتتاح نادي وادى دجلة في الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى النادي الجديد الذي سيتم إقتتاحه العام القادم في اللوتس بالتجمع الخامس.

هذا، وقد تم تكريم حوالي 400 مدرب وأعضاء الأجهزة الفنية لكونهم شركاء أبطال أندية وادى دجلة وجزء رئيسي من نجاح وادى دجلة كمنظومة رياضية أُنشأت منذ وقتٍ قليل ونجحت في تدريب 300 ألف لاعب على مدار ال 15 عام الماضية ممن أضافوا الكثير إلى “دولاب بطولات” أندية وادى دجلة وإلى مسيرة الإنجاز الرياضي المصري.

يضم وادى دجلة 22 لعبة تتنوع بين الإسكواش والتنس والسباحة، بالإضافة إلى ألعاب ذوي القدرات الخاصة الذين تم تكريمهم أيضًا في ذلك اليوم، وذلك في إطار اهتمام وادى دجلة بهؤلاء اللاعبين وتنمية قدراتهم الرياضية باعتبارهم شريحة هامة في المجتمع.

وقد استهل حسن المستكاوي، حديثه في بداية الإحتفالية قائلًا: “لقد أصبح نادى وادى دجلة في مصر أيقونة للإستثمار الرياضي الحقيقي ونموذجًا يحتذى به في الإدارة الإقتصادية للرياضة، حيث قدم النادي منهجًا مختلفًا بشكل جذري يعتمد على التمويل الذاتي ويحقق أرباحًا بخلاف النتائج الرياضية المتميزة”.

وأضاف “نركز في إستراتيجيتنا على إتاحة الفرصة لممارسة الرياضة، وتغيير الفلسفة السائدة والتى تتماشى مع الفلسفة الرياضية للدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، والتي تتجه نحو التشجيع على المزيد من الإيجابية لتصبح الرياضة جزءًا من حياة كل بيت مصري، حيث أصبحت الأندية مصنعًا للمواهب والمهارات المتميزة، وأصبح أولياء الأمور شركاء فى إدارة تلك الصناعة باهتمامهم البالغ بتنمية القدرات الرياضية لأبنائهم”.

وتابع “لذلك كان من الضروري أن نشهد هذا الحفل مع شركائنا في النجاح من أولياء الأمور الذين آمنوا بقدرة أبناءهم ووثقوا في أندية وادى دجلة لتنمية مهارات أبناءهم ووضعهم على الطريق الصحيح ليصبحوا النجوم الحاضرين معنا اليوم، ولم يكن ليتحقق ذلك إلا من خلال الأجهزة الفنية والمدربين الذين يقدمون خبراتهم لتطوير المنظومة الرياضية داخل النادي”.

فيما قال كريم درويش “تتبع أندية وادى دجلة اسلوبًا مختلفًا في التعامل مع اللاعبين حيث نهتم بإعداد شخصية اللاعب ونركز على الطموح والثقة ليصبح لاعبًا قادرًا على المنافسة في جميع البطولات المحلية والعالمية، حيث نهتم ببناء لاعبين يحملون إسم مصر في الخارج، لذلك فقد عملنا على تطوير نظم جديدة وتقنيات حديثة ومتقدمة على مستوى العالم لتقييم الأداء الرياضي للاعبين”.

كما أثنى درويش على دور الإعلام الرياضي في تسليط الضوء على المواهب الرياضية، حيث يعد دور الإعلام حيويًا ورئيسيًا في دعم اللاعبين على المستوى المحلي والعالمي أيضًا، كما يعكس صورة قوية عن قطاع الرياضة في مصر الذي يتطور بشكل مستمر كل يوم.

وتدعم أندية وادى دجلة الآن الإتجاه نحو زيادة سبل التعاون مع الدولة والقطاع العام من أجل تطوير وتنمية قطاع الرياضة في مصر، وذلك عبر توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وأخرها البروتوكول الذي يقتضي بتطوير وادى دجلة للبنية التحتية لمركزي شباب وتحويلهما إلى مراكز شباب نموذجية تعمل على خدمة الأسرة والمجتمع.

ويأتى ذلك ضمن ستراتيجية أندية وادى دجلة التي تحرص على التعاون مع قطاعات الدولة الرسمية من أجل النهوض بقطاع الرياضة في مصر وخاصة اللعبات الفردية التي تقدم الكثير من المواهب في عدد من البطولات المحلية والمحافل الدولية.

وقد طورت أندية وادى دجلة من قدراتها لدعم اللاعبين ويظهر ذلك في التعاون مع المزيد من الكيانات التي تمتلك نفس الرؤية والهدف لخدمة وتطوير قطاع الرياضة في مصر ومثالًا على ذلك التعاون بين أندية وادى دجلة والبنك التجاري الدولي CIB لدعم لاعبي أكاديمية الإسكواش وخاصة اللاعبين الصاعدين إيمانًا بضرورة إلقاء المزيد من الضوء على قدرات هؤلاء اللاعبين ومواهبهم وتمكينهم من المزيد من المنافسة على الصعيد العالمي.

وقد أثمر هذا النجاح عن إقامة بطولة Circuit CIB – Wadi DEGLA Squash التابعة للإتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA والتي تهدف إلى تحسين مستوى اللاعبين ليس فقط من أبناء نادي وادى دجلة بل على مستوى الجمهورية والمنطقة والعالم.

 

احتفالية وادى دجلة

اقرأ المزيد