الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتحرير 84 رهينة شرق السودان من عصابة للإتجار بالبشر

تحرير 84 رهينة شرق السودان من عصابة للإتجار بالبشر

أعلنت السلطات السودانية تحرير 84 رهينة أجنبية، بينهم 51 فتاة، من قبضة عصابة للإتجار بالبشر، عقب اشتباكات لم تسفر عن وقوع خسائر، بولاية كسلا شرق البلاد.

وأفادت وكالة “سونا”، الرسمية، أن قوة مشتركة من الأمن والجيش، طوقت الموقع المحدد بغابة “كراي درير” غرب كسلا، حيث اشتبكت مع أفراد العصابة، قبل أن تحكم السيطرة على الوضع، وألقت القبض على 10 متهمين (لم تحدد جنسيتهم).

وقال مدير الأمن بولاية كسلا، علم الدين مشي، إن “الرهائن لا تتجاوز أعمارهم 30 عامًا، وبينهم 51 فتاة، وأوضح أن الرهائن كانوا في حالة إنسانية مزرية، وأنهم تعرضوا للتعذيب ولانتهاكات بالغة.

ولفت أن فترة احتجاز الرهائن تراوحت بين شهرين إلى عشرة أيام قبل أن تتمكن القوة المشتركة من تحريرهم، موضحا “أنهم كانوا محتجزين إلى حين تسديد ذويهم الفدية”.

ويحتجز مهربو البشر أحيانًا المهاجرين غير النظاميين بالسودان طلبًا لفدية مالية، فتتحول الجريمة من تهريب بشر إلى اتجار بهم. ويعتبر السودان معبرًا ومصدرًا للمهاجرين أغلبهم من دول القرن الإفريقي، حيث يتم نقلهم إلى السواحل الأوروبية.

ورغم توتر العلاقة بين الغرب وحكومة الخرطوم إلا أنَّ الأخيرة تحظى بدعم أوروبي أمريكي لتعزيز قدراتها في الحد من الهجرة غير النظامية والاتجار بالمهاجرين.

اقرأ المزيد