الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيااطلاق أول إصدار تجريبى لعملاء تقنية الجيل الخامس فى جنوب إفريقيا

اطلاق أول إصدار تجريبى لعملاء تقنية الجيل الخامس فى جنوب إفريقيا

أعلنت MTN جنوب إفريقيا وإريكسون عن إجراء أول تجربة ميدانية للعملاء في جنوب إفريقيا إنطلاقاً من موقع الوصول اللاسلكي الثابت في مقر شركة نتستار التكنولوجية في ميدراند.

يعتبر حقل الاختبارات الميدانية في ميدراند، والذي يقع بين جوهانسبرج وتشواني (بريتوريا)، جزءًا من جهود إريكسون المستمرة لتقديم إمكانات شاملة من الجيل الخامس لدعم نمو شركة MTN جنوب أفريقيا بالإضافة إلى تحقيق طموحات الشركات ونشر تقنية الجيل الخامس، وتخطط إم تي إن، بعد النشر الميداني، لاختبار حالات استخدام أخرى لتقنية الجيل الخامس.

يعمل حل اريكسون لتقنية الجيل الخامس والمنشور على نطاق 28 جيجاهرتز مع عرض نطاق تشغيل إجمالي قدره 100 ميجاهرتز باستخدام وحدات الراديو المدمجة للهوائي التجريبي من اريكسون والمنصة التجريبية المتنقلة لتقنية الجيل الخامس من إنتل والتي توفر الوصول اللاسلكي الثابت (FWA) في مباني العملاء، كما يمكن للعديد من موظفي نتستار أيضًا الاتصال بشبكة تقنية الجيل الخامس التجريبية من خلال نقاط الوصول المختلفة للواي فاي.

وقال جيوفاني كياريلي، رئيس وحدة الابتكار التكنولوجي في MTN : “نحن نتعاون في إطار شراكة استراتيجية مع اريكسون لإجراء اختبارات ميدانية واختبارات أخرى في مختبرات خاصة على تقنية الجيل الخامس، بحيث نقوم الآن بنشر الاختبار الأولي للعملاء وتعتبر متطلبات عملائنا وحاجاتهم أولوية بالنسبة لنا، ويكمن هدفنا في بناء شبكة خاصة لتلبية الخدمات المطلوبة الحالية والمستقبلية”.

وأشار إلى أن المناقشة الحالية المتعلقة بالإطلاق الوشيك للطيف الإضافي الذي يرتفع الطلب عليه، ينبغي أن تشمل أيضاً طيف تقنية الجيل الخامس في النطاق 3.5 جيجاهرتز الأساسي، مضيفاً “أن الهيئة المستقلة للاتصالات لجنوب أفريقيا تمتلك فرصة كبيرة لريادة قطاع الاتصالات في جنوب أفريقيا بشكل كامل، قبيل وصول الشركات العالمية، وذلك عبر تخصيص طيف تقنية الجيل الخامس بالتزامن مع طيف تقنية الجيل الرابع”.

وتابع “وسيوسع نطاق الجيل الرابع الإضافي قدرة النفاذ إلى الإنترنت عالي السرعة لجميع سكان جنوب إفريقيا كما سيساعد على خفض تكلفة الاتصالات علما بإن الوصول إلى طيف تقنية الجيل الخامس سيكون بمقدور دولتنا المشاركة بفعالية في ريادة الاقتصاد الرقمي، وتجنب التخلف عن الثورة الصناعية الرابعة”.

وبالإضافة إلى تسهيل النفاذ إلى الجيل التالي من النطاق العريض المتنقل، والحوسبة السحابية، وتوفير الدعم لنشر تقنية إنترنت الأشياء (IoT) الهائلة، فإن هذا التعاون سيمكِن حالات الاستخدام الجديدة في القطاع بفضل زيادة الإنتاجية وتقليل وقت الاستجابة.

أما رافية إبراهيم، رئيسة اريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا، فقالت: “تمتلك تقنية الجيل الخامس إمكانات هائلة للفرص المتاحة، مما يؤدي إلى رقمنة القطاع والسعي إلى الابتكار وإن تعاوننا مع MTN جنوب أفريقيا سيمكننا من تطوير حالات استخدام لتقنية الجيل الخامس بشكل مشترك بناءً على احتياجات الشركات الحقيقية التي ستدعمها MTN لتلبية متطلبات أعماله المستقبلية”.

اقرأ المزيد